اختر صفحة

أطفال مدرسة الجولان بسوق الجمعة يحيون اليوم العالمي للغة العربية …
أحي أطفال مدرسة الجولان الابتدائية المسائية بالهاني بسوق الجمعة اليوم العالمي للغة العربية مساء الاثنين 18-12-2017 ، حيث قدم أطفالها فقرات شعرية وقصائد متنوعة وكلمات معبرة عن اللغة العربية ، وانطلق احتفال الأطفال باستقبال ضيوف المدرسة من خلال بوابة للغة العربية يحرسها 28 طفل بعدد حروف اللغة العربية التي حمل كل واحد منهم حرف من حروف الهجاء ، وطابور شرف من الأطفال يحمل كل منهم كلمات عن اللغة العربية والوطن .
وافتتحت مدير مدرسة الجولان الابتدائية أ.(زينب غلبون) الحفل بكلمة رحبت فيها بضيوف المدرسة مؤكدة على أهمية الاحتفال بيوم اللغة العربية بشكل عام وحتى يعي أطفالنا أهمية لغتهم في ظل التطورات والتغيرات التي تحدث حولهم والتي قد تبعدهم عن لغتهم وليدرك أطفالنا بأن اللغة العربية لغة القرآن الكريم هي ليست لغة تخاطب فقط وإنما هي لغة فكر لغة حضارة وعلم وهي وجدان وروح الأمة تجسد معاني وقيم نبيلة لا حصر لها .
ثم دعت أ.(زينب غلبون) ضيوف المدرسة لجولة داخل المدرسة بدأت بالمكتبة المدرسية حيث تجمع عدد من أطفال المدرسة وحوار حول اللغة العربية بإشراف أمينة المكتبة المدرسية ، ثم زيارة الفصول حيث تم تخصيص جزء من الحصص للحديث عن اللغة العربية .
وأقيم على هامش الاحتفالية معرض فني مصغر احتوى على لوحات بين جماليات اللغة العربية ومجسمات من حروف الهجاء وقواعد اللغة العربية .
هذا وقد حضر وشارك أطفال مدرسة الجولان احتفاله باللغة العربية رئيس وحدة الموسيقى والمسرح (الصادق قصيعة) ، ومراقب تعليم سوق الجمعة (عبد الحكيم بن عثمان) ، ورئيس وحدة تدريب وتطوير التعليم بمراقبة تعليم سوق الجمعة (فتحية المشكالي) ، ورئيس لجنة حقوق الطفل (أمال الهنقاري) وعن التفتيش التربوي طرابلس (هدى الحداد) وعدد من المعلمين والمعلمات ومن المهتمين بالعملية التعليمية .
ويحتفل باليوم العالمي باللغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام منذ سنة 1973 حيث تقرر في هذه السنة الاحتفاء باللغة العربية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة وفق قرارها رقم 3190 في ، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة .