اختر صفحة

إدارة التعليم الخاص تكشف عن بيان أذونات المزاولة وتصنيف مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي الخاص في صيغتها النهائية للعام الدراسي 2017-2018م.

كشفت إدارة التعليم الخاص اليوم السبت 11 نوفمبر 2017 عن بيان اذونات المزاولة وتصنيف مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي الخاص للعام الدراسي 2017-2018م في صيغتها النهائية، وذلك عقب الإنتهاء من أعمال اللجان المخولة بتقرير إذونات المزاولة تنفيذاً لقرار وزير التعليم رقم (1147) لسنة 2017 بشأن ضوابط وتنظيم مؤسسات التعليم الخاص بالداخل والخارج، وكذلك قراره رقم (1468) بشأن تشكيل لجنة وتحديد مهامها.

وتجدر الإشارة إلى أن تقييم مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي الخاص تم من قبل مراقبات التعليم بالبلديات ولجان متخصصة من إدارة التعليم الخاص، والمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية، وكذلك مكتب المتابعة وتقييم الأداء بالوزارة، الذين تم من خلالهم معاينة المؤسسات التعليمية للتأكد من مدى أهليتها وكفاءتها لممارسة النشاط التعليمي.

هذا وقد خلصت النتائج إلى تصنيف المؤسسات التعليمية طبقاً لما جاء بالجداول المرفقة بالرابط أذناه.

وشددت إدارة التعليم الخاص على كافة المؤسسات التعليمية الخاصة بضرورة التقيد والالتزام وتنفيذ كافة الملاحظات الواردة بشأنها بكل مسئولية، وعدم مخالفة القدرة الإستعابية لأعداد الطلبة المسموح بهم حسب إمكانيات كل مؤسسة أو المراحل الدراسية المقررة لكل مؤسسة، مؤكدة على عدم اعتماد نتائج النقل أو الشهادة لأي مؤسسة تخالف هذه الشروط.

كما تهيب إدارة التعليم الخاص بكل الطلبة وأولياء الأمور بضرورة الاطلاع على طبيعة إذن المزاولة الممنوح للمؤسسة التي يدرسون فيها أو التي يدرس فيها أبناؤهم.

 بيان أذونات المزاولة وتصنيف مؤسسات التعليم الأساسي والثانوي الخاص في صيغتها النهائية للعام الدراسي 2017-2018م.