اختر صفحة

وزارة التعليم الليبية

إدارة الشؤون الإدارية و المالية

إدارة الشؤون الإدارية و المالية

عن الإدارة

 

تعتبر إدارة الشؤون الإدارية والمالية أحدى الإدارات بوزارة التعليم وتتبع للسيد\ وكيل شؤون الديوان والتعليم العام وذلك حسب الهيكلية التي اعتمدت مؤخراً.

تتولى هذه الإدارة ممارسة اختصاصاتها من خلال عدة اقسام كما هو مبين لاحقاً تم استحداث قسم متابعة شؤون المراقبات وذلك لمتابعة كل ما يتعلق بمراقبات التعليم بمختلف أرجاء البلاد وتسهيل متابعة البريد الصادر والوارد لهذه المراقبات.

الإختصاصات

 

  1. الإشراف الإداري و الفني على الوحدات الإدارية المرتبطة بها وتنسيق أعمالها و متابعة أدائها و تطويرها.
  2. تنفيذ القوانين واللوائح والنظم الإدارية المتعلقة بالجهاز الإداري للوزارة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن تنفيذها على أكمل وجه.
  3. المشاركة في حصر الاحتياجات التدريبية للعاملين بالجهاز الإداري والجهات التابعة له.
  4. المشاركة في إعداد مشروعات الخطط التدريبية والتطويرية للعاملين بالجهاز الإداري ودراسة الصعوبات والمعوقات التي قد تعترض تنفيذ الخطط والبرامج التدريبية والتطويرية وسبل معالجتها.
  5. المشاركة في وضع المعايير التي يتم على أساسها ترشيح العاملين المطلوب تدريبهم وفقاً لاختصاصات وظائفهم ووصفها الوظيفي.
  6. المشاركة في إعداد الدراسات المتعلقة بتحديد احتياجات القوى العاملة اللازمة لشغل الوظائف الشاغرة وتطوير من يمكن الاستفادة منهم.
  7. القيام بالأعمال المتعلقة بشؤون المحفوظات، وتنظيمها بما يضمن قيد وتداول الملفات والوثائق والمكاتبات وحفظها وسهولة الرجوع إليها والإشراف على أعمال الطباعة والنسخ والتصوير وإدخال الميكنة في هذه المجالات.
  8. تنفيذ البريد الصادر والوارد وتوزيعه ومتابعته.
  9. اقتراح الملاك الوظيفي للجهاز الإداري للقطاع و دراسة احتياجاته.
  10. المحافظة على أصول الجهاز الإداري الثابتة والمنقولة للتعليم وصيانتها وتوفير الأجهزة والمعدات وإجراء الصيانة الدورية اللازمة لها.
  11. القيام بأعمال الترجمة.
  12. مراجعة الأجهزة المختصة لقضاء مصالح العاملين بالنيابة عنهم ومن بينها استخراج الأوراق والمستندات الرسمية وتجديدها والقيام بإجراءات تسديد قسيمات الدفع (رسوم الكهرباء والماء والهاتف وغيرها من الخدمات).
  13. تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية المتعلقة بعمل الجهاز الإداري واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن تنفيذها على أكمل وجه.
  14. إعداد مشروع الميزانية التسييرية للوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وضبط الرقابة على أوجه صرفها ومباشرة الإجراءات المالية لتنفيذها وفقاً للتشريعات النافذة.
  15. القيام بعمليات الجرد السنوي للممتلكات الثابتة والمنقولة والجرد المفاجئ للخزائن وفقاً للتشريعات النافذة.
  16. متابعة الإجراءات المالية بالجهات التابعة للوزارة بهدف التأكد من سلامتها، وإعداد التقارير عنها.
  17. مباشرة إجراء تنفيذ الميزانية و صرفها وفقاً للتشريعات النافذة بما في ذلك جباية الأذونات والديون.
  18. الاحتفاظ بدفاتر الصكوك و الإيصالات المالية و النقدية.
  19. الاحتفاظ بالمعاملات المالية الواردة بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الإدارات و المكاتب و الجهات المختصة بحسب الأصول.
  20. حفظ السجلات و الدفاتر المالية.
  21. اتخاذ الإجراءات اللازمة المتعلقة بالمشتريات من قرطاسيه و أجهزة و معدات و آلات و غيرها وفقاً لما نص عليه القانون.
  22. التحضير لاجتماعات لجنة شؤون الموظفين بالجهاز الإداري للوزارة و تحرير محاضرها و تنفيذ توصياتها و اعتمادها.
  23. تنفيذ الإجراءات المتعلقة بشؤون العاملين بما في ذلك إجراءات التعيين والنقل والندب والإعارة، والترقيات والإحالة على التقاعد طبقاً لأحكام القوانين واللوائح المعمول بها.
  24. إعداد الحسابات الختامية، و البيانات الدورية حول الموقف التنفيذي بميزانية القطاع.
  25. إعداد المقترحات المتعلقة بمشروعات الميزانية فيما يخص الإدارة.
  26. ما يسند للإدارة من مهام أخرى تقع ضمن اختصاصها.

 

الأخبار

لم يتم العثور على نتائج

لم يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. حاول صقل بحثك، أو استعمل شريط التصفح أعلاه للعثور على المقال.

مكتبة المستندات و الوثائق

التاريخ

اسم الملف

00/00/2017

التاريخ

اسم الملف

00/00/2017

التاريخ

اسم الملف

00/00/2017

التاريخ

اسم الملف

00/00/2017

 اتصل بالإدارة