اختر صفحة

وزارة التعليم الليبية

إدارة شؤون المراكز

إدارة شؤون المراكز

 

نبذة مختصر عن إدارة شؤون المراكز

إدارة شؤون المراكز

 

أنشئت إدارة شؤون المراكز ‎بموجب القرار الرئاسي رقم (1251) لسنة 2017م الصادر بتاريخ 27/11/2017م بشأن تنظيم الجهاز الإداري و اعتماد الهيكل التنظيمي لوزارة التعليم. وتعتبر إحدى إدارات وزارة التعليم. وتختص إدارة شؤون المراكز والاقسام التابعة لها وفق قرار وزير التعليم رقم (344) لسنة 2018م بشأن اعتماد تنظيم الجهاز الإداري لديوان وزارة التعليم واختصاصات الأقسام التابعة للإدارات والمكاتب في التالي:

الإختصاصات

اختصاصات إدارة شؤون المراكز والاقسام التابعة لها:

من أجل دعم وتطوير المراكز التابعة لوزارة التعليم ومتابعة سير عملها ، تم استحداث إدارة شؤون المراكز لتكون من اختصاصاتها الاساسية الإشراف المباشر على المراكز التابعة لوزارة التعليم والعمل على تسهيل إجراءاتها مع الوزارة والجهات التابعة لها، ومتابعة تنفيذها لخطط عملها وبرامجها، وربط أواصر العمل بين مؤسسات التعليم والتدريب في الداخل والخارج بالتعاون مع الجهات المختصة، ولها على وجه الخصوص ما يلي:

  1. تنفيذ القوانين واللوائح المعمول بها والقرارات وتوصيات الوزارة
  2. الاشراف الاداري والفني على الوحدات الإدارية التابعة لها، وتنسيق اعمالها ومتابعة أدائها وتطويرها
  3. متابعة ما يتطلبه التنسيق العام بين المراكز فيما يتعلق بشؤون المدربين بالمراكز وفق ما تنص عليه التشريعات النافذة
  4. اقتراح الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير المراكز واقتراح كل ما يتعلق بها من ضوابط ومعايير
  5. اعداد التقارير السنوية عن حاجة المراكز من اعضاء هيئة التدريس ومدربين في التخصصات المختلفة
  6. متابعة المؤتمرات والندوات وورش العمل المحلية والدولية في مجالها

الأقسام التابعة لها:

  1. قسم المتابعة وتقييم الأداء
  2. قسم التخطيط والدراسات

تمارس إدارة شؤون المراكز اختصاصاتها من خلال الاقسام التالية:
اولاً: قسم المتابعة وتقييم الاداء ويختص بما يلي:

  1. المتابعة والتأكد من جودة الخدمات والانشطة التعليمية والاكاديمية بالمراكز
  2. تقييم معدلات الاداء الوظيفي للعاملين بالمراكز بالتنسيق مع الجهات المختصة
  3. تحديد أوجه النقص والقصور في معدلا الاداء الخاصة بالمراكز واقتراح السب الكفيلة لمعالجتها
  4. متابعة المؤتمرات والندوات وورش العمل المحلية والدولية
  5. اعداد التقارير الدورية عن عمل القسم

ثانيا: قسم التخطيط الدارسات ويختص بما يلي:

  1. اقتراح الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير المراكز وكل ما يتعلق بها من ضوابط ومعايير
  2. دراسة الملاكات المعتمدة للمراكز وتحديد مدى توافقها مع المستوى المطلوب لتقديم الخدمة
  3. وضع وتحديد المعايير المطلوبة لقياس الاداء التعليمي والأكاديمي وتحديد درجة الجودة لخدمات المراكز
  4. اعداد التقارير السنوية عن حاجة المراكز من اعضاء هيءة التدريس ومدربين في التخصصات المختلفة
  5. اعداد التقارير الدورية عن عمل القسم

المراكز التي تشرف عليها إدارة شؤون المراكز:

  1. المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية
  2. المركز الوطني للغات الحية .
  3. المركز العام للتدريب وتطوير التعليم
  4. مركز المعلومات و التوثيق
  5. مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية

النشاطات:
تعتبر إدارة شؤون المراكز وكما سبق ذكره من الإدارات التي تم استحدثها بوزارة التعليم وهي في طور التأسيس، إلا انها ورغم ذلك قامت بعدت نشاطات على رأسها دراسة الخطط والتقارير السنوية المقدمة من المراكز التي تشرف عليها الإدارة، وتقديم دراسة وتقرير تام حول كل خطة، كما قامت الإدارة بإعداد خطة لها تتضمن أهداف الإدارة واختصاصاتها، أيضا قامت الإدارة بتقديم مقترح يتضمن الهيكل الداخلي للإدارة واقسامها ووحداتها ، كما قامت الإدارة بعمل زيارات ميدانية للمراكز والاجتماع مع مسؤوليها من أجل الوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها
عنوان إدارة شؤون المراكز الحالي:
مدينة تاجوراء مبنى إدارة الملحقيات الثقافية سابقاً.

الأخبار

مكتبة المستندات و الوثائق

 

التاريخ

اسم الملف

00/00/2018

 

التاريخ

اسم الملف

00/00/2018

التاريخ

اسم الملف

00/00/2018

 

التاريخ

اسم الملف

00/00/2018

 اتصل بالإدارة