اختر صفحة

وقعت جامعتي سبها وسرت يوم أمس الثلاثاء 21 نوفمبر اتفاقية تعاون مشترك في المجاﻻت البحثية والثقافية والفنية بين الطرفين.

وتأتى الاتفاقية بحسب ما جاء فيها تأكيداً للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي في مجالات البحث العلمي والتطوير والتدريب ونشر المعرفة والرفع من مستوى أدائها وتطويرها.

ووقع الاتفاقية التي حضرها وكيل الوزارة لشؤون التعليم العالي ” ايمن القماطي “، عن جامعة سبها رئيس الجامعة “مسعود الرقيق”، وعن جامعة سرت رئيس الجامعة”أحمد فرج أبوخزام “.

وتهدف الاتفاقية إلى تقوية أواصر التعاون والتواصل بين الجامعتين والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين وتبادل الطلبة والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تبادل المطبوعات والمنشورات للجامعتين.

ونصت الاتفاقية فيما يتعلق بالجانب البحثي على استقبال الباحثين بين الجانبين وتمكينهم من استخدام الإمكانيات المتوفرة لدى المؤسستين من معامل وورش والمكتبات ، إلى جانب تشكيل فرق بحثية للقيام بالبحوث والدراسات العلمية المشتركة والإشراف على تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية.

أما فيما يتعلق بالدراسات العليا والتدريب يتم بموجبها تبادل الأساتذة الزائرين والممتحنين بين الجامعتين ، وكذلك الاشراف المشترك على تنفيذ الخطط البحثية والمقيمين السريين والمناقشين للرسائل والأطروحات والتعاون في مجال تقييم وتطوير البرامج الدراسية الجامعية والعليا والاستفادة من البرامج التدريبية للجامعتين للرفع من مستوى الموظفين والفنيين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس.
كما نصت الاتفاقية التي يسري العمل بها لمدة خمس سنوات على أن يتم تقيمها بشكل دوري ، تبادل الطرفين استقبال الطلبة الدارسين في الأقسام العلمية لتنفيذ دراستهم الميدانية أو أي أنشطة علمية أخرى بحسب ما جاء فيها.