اختر صفحة

“العليا للإمتحانات ” تتفقد القاعات الجامعية المستهدفة لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية بجامعة الجفارة والكليات التقنية بمنطقة #ورشفانة

طرابلس 9 يونيو 2018م

تفقد وكيل الوزارة – رئيس اللجنة العليا للامتحانات ” عادل جمعة ” و عضوي اللجنة رئيس اتحاد عام طلبة ليبيا ” محمد القبلاوي ” ومدير مكتب التواصل والإعلام بالوزارة ” رمضان الغضوي “السبت، المدرجات والقاعات بكليات جامعة الجفارة والكليات التقنية ببلديات السواني و الزهراء والعزيرية والتي من المقرر أن تجرى بها امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي 2017 – 2018م.

وشملت الجولة التفقدية التي رافقهم خلالها أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور ” عبد المنعم أبو لائحة ” زيارة مقر الادارة الرئيسية لجامعة الجفارة وكلية التربية والمعهد العالي للعلوم والتقنية ومدرج المرحوم يوسف بوحلالة بالزهراء وكليتي الاقتصاد والتربية البدنية والمعهد العالي للعلوم والتقنية بالعزيزية.

وأطلع رئيس جامعة الجفارة الدكتور” الفيتوري الشارف ” وعمداء الكليات بهذه البلديات اللجنة على كافة الترتيبات والاستعدادات المعدة ﻹجراء هذه الإمتحانات واحتياجاتهم اللازمة ﻻسيما فيما يتعلق بحاجة بعض المقارالجامعية لاعمال صيانة خفيفية وتجهيز بالاثاث المدرسي وصيانة بعض المرافق الصحية .

وبدوره أكد وكيل الوزارة-رئيس اللجنة العليا للامتحانات ” عادل جمعة ” حرص الوزارة على تلبية كافة الاحتياجات الضرورية واللازمة لتسهيل إجراء الإمتحانات من مقاعد دراسية وأعمال صيانة سريعة لبعض القاعات والمدرجات من شأنها أن تسهم في توفير الظروف التربوية والصحية المناسبة لأداء الامتحانات.

وأضاف الوكيل بأن هذه الزيارة تأتي من أجل الوقوف عن كثب على حاجة القائمين على هذا المقار والتعرف على مدى جاهزيتها وملائمتها للمعايير والشروط التي وضعتها الوزارة ضمن ترتبياتها لامتحانات الشهادة الثانوية هذا العام, والتي بمقتضاها تضمن الوزارة توفير بيئة مناسبة لأبنائنا الطلبة المتقدمين لهذه الامتحانات وتمكنهم من إجرائها بصورة أمنة ومنظمة.

ومن جانبه أكد رئيس جامعة الجفارة الدكتور ” الفيتوري الشارف ” جاهزية الكليات واستعدادها لأستقبال الطلبة ، مثمنا الجهد المبذول من قبل الوزارة في التحضير والاستعداد للامتحانات وتنظيمها يالشكل الذي بضمن نجاحها وحسن أدائها.

هذا وتم الاتفاق علي أن تجري طالبات بلدية الزهراء والناصرية والمعمورة امتحاناتهن بكلية التربية ومدرج المرحوم يوسف ابوحلالة بالزهراء , وأن يجري طلاب العزيزية والناصرية امتحاناتهم بكلية التربية البدنية العزيزية, وطالبات العزيزية والناصرية تجري امتحاناتهن بالمعهد العالي للعلوم والتقنية العزيزية, وتجري طالبات السواني امتحاناتهن بكلية الآداب السواني , وأن يجري طلاب السواني امتحانتهم بكلية التربية قصر بن غشير.