اختر صفحة

نقلا عن صفحة إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء

النائب أحمد معيتيق يناقش مع رئيسا جامعة طرابلس وجهاز تنمية وتطويرالمراكز الادارية ووكيلا وزارة التعليم وديوان المحاسبة المشاريع المتوقفة في الجامعة

طرابلس 22نوفمبر 2017

أعلن النائب بالمجلس الرئاسي السيد” أحمد عمر معيتيق”، وجود الأموال الكافية لاستكمال المشاريع المتوقفة في جامعة طرابلس التي وصلت نسبة الانجاز فيها لأكثر من 95% ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده صباح اليوم الاربعاء بالمبنى الاداري بالجامعة بحضور كل من وكيل وزارة التعليم لشؤن ديوان الوزارة والتعليم العام ” عادل جمعة”، ورئيس الجامعة الدكتور” نبيل النطاح ” ،ووكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العالي ” ايمن القماطي”، ورئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية السيد” يوسف بشير “، ووكيل ديوان المحاسبة السيد” علاء المسلاتي، ونخبة من الخبراء التابعين للجهاز والديوان.

وأكد” معيتيق” بأن حكومة الوفاق الوطني لديها القدرة على استكمال المشاريع من الباب الثالث بعد عودة الشركات لاستئناف أعمالها، وصدور قرار المجلس الرئاسي ضرورة استكمال المشاريع التي سيخصص لها جزء كبير من ميزانية العام 2018 .
فيما استعرض رئيس الجامعة للحضور أهمية المشاريع التي شدد على ضرورة أن يكون استكمالها حسب الأولويات وخاصة التي وصلت نسبة الانجاز فيها أكثر من95
% .

واعقبت كلمة ” النطاح” عرض مرئي تم خلاله شرح مفصل لكل المشاريع البالغ عددها 49 مشروع داخل حرم الجامعة القاطعين” أ- ب” ونسبة الانجاز فيها.
فيما أكد رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية السيد” يوسف بشير ” بأن الجهاز تعاقبت عليه كل الحكومات السابقة التي عقد معها الجهازعديد الاجتماعات لحلحة ملف استكمال المشاريع المتوقفة في الجامعة التي تصل نقطة معينة وتتوقف.
وأشاد برغبة المجلس الرئاسي لاستكمالها وجاهزية الجهاز العمل دون توقف في حال الاتفاق على تجاوز كل العقبات التي تعيق عمل الجهاز مع وجود المخصصات المالية للشركات.

وأضاف” يوسف” بأن المشاريع المستهدفة لاتتجاوز نسبة العمل فيها لاستكمالها أكثر من ستة أشهر بقيمة مالية 71 مليون دينار حسب التقديرات .

من جانبه أعلن السيد ” علاء المسلاتي” رغبة ديوان المحاسبة حلحلة كل المشاكل التي تعيق استكمال المشاريع بالتنسيق مع وزارة المالية والجهاز بحيث تكون أوجه الصرف في الاتجاه الصحيح بما يعود على المصلحة العامة .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن المجلس الرئاسي وجامعة طرابلس وديوان المحاسبة وجهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية لتحديد الأولويات لاستكمال عدد 6 مشاريع وفق المخصصات المالية المرصودة لها، ومنح المجلس الرئاسي تقرير اسبوعي فيما يستجد بالخصوص قبل نهاية العام الجاري حتى يتم صرف القيم المالية لتكون العام القادم الشركات قد أستئانفت اعمالها.