اختر صفحة

01 ديسمبر 2021م – عقد ظهر الأربعاء بديوان وزارة التربية والتعليم، اِجتماعاً مع المركز الوطني لمُكافحة الأمراض، بحضور وزير التربية والتعليم، ومُستشاره، ومُدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، ووكيل الوزارة لشؤون المُراقبات، فيما حضر عن المركز الوطني لمُكافحة الأمراض، مُدير عام المركز، ومُستشاره، ورئيس اللجنة العلمية بالمركز، ونائبه، وأحد أعضاها.
وناقش الاجتماع اِستعدادات بداية العام الدراسي الجديد الأحد المُقبل، إذ أثنى الوزير في مُستهل الاجتماع بجهود المركز في مُجابهة جائحة كورونا وتقديمه الدَّعم اللازم لها، موضحاً صعوبة تطبيق إجبارية التطعيم في المؤسسات التعليمية.
كما تمّ خلال الاجتماع مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية رقم 466 لسنة 2021م والصادر في 21 نوفمبر 2021م بشأن تقرير بعض التدابير الوقائية لمُجابهة فيروس كورونا.
وتمَّ خلال الاجتماع الاتّفاق على دراسة نسبة الاستجابة لحملة التطعيم في المدارس، كما تمَّ الاتّفاق على التعميم على كافة مُراقبات التربية والتعليم باشتراط الحصول على بطاقة تطعيم لأي متردد على أي وزارة تعليم أو أي من المؤسسات التعليمية، كما تمّ الاتّفاق على إصدار صيغة بيان توضيحي مشترك.