اختر صفحة

طرابلس 5 مارس 2020م

أكد وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام “عادل جمعة” في تصريح له اليوم الخميس من داخل مقر مراقبة الخدمات المالية طرابلس وعقب جلسة مناقشات أجراها مع السيد مراقب الخدمات المالية “عيسى مختار” لمتابعة إجراءات صرف علاوة الحصة للمعلمين ببلديات طرابلس.. أكد على انتهاء مراقبة الخدمات المالية من عملية صرف مقابل علاوة الحصة للمعلمين ببلديات سوق الجمعة و عين زارة و طرابلس المركز، وعلى البدء الفعلي في صرفها لمعلمي بلديتي أبوسليم وتاجوراء بداية من صباح اليوم، فيما رجح المباشرة في صرفها لمعلمي حي الأندلس مع مطلع الأسبوع المقبل على حد تقديره.

وأوضح السيد الوكيل أن مستحقات المعلمين المالية مقابل علاوة الحصة صرفت في هذه العملية عن الفصل الدراسي الأول فقط من العام الدراسي 2018-2019م، وذلك للتسريع من عملية الصرف وتفادياً لأي تأخير قد يطرأ نتيجة لحاجة استمارات وكشوف العلاوة عن الفصل الثاني لعمليات مراجعة وتدقيق، موضحاً بأنه قد تم التنسيق مع مراقبة الخدمات المالية للبدء في إجراءات صرف العلاوة عن الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018-2019م، وكذلك بشأن آلية صرف علاوة الحصة لمعلمي بلدية عين زارة عن العام الدراسي 2017-2018.

وفي ذات السياق وجه الوكيل اعتذاره للمعلمين ببلدية عين زارة عن التأخير الحاصل في صرف مستحقاتهم المالية مقابل علاوة الحصة متعهداً بمعالجة كل الأمور ذات العلاقة بمستحقات علاوة الحصة ومتابعة إجراءاتها بشكل مستمر حتى يتم صرفها في أقرب وقت ممكن.

وطمأن السيد الوكيل المعلمين جميعاً دون استثناء بأن العمل على إتمام إجراءات صرف العلاوة يسير على قدم وساق وبشكل متواصل من أجل إعطاء المعلمين حقوقهم بما يحفزهم على أداء رسالتهم التربوية بكل رغبة واقتدار وبما يسهم في إنجاح العام الدراسي الجاري.