Accessibility Tools

Skip to main content

تَقدَّم لها 1798 تلميذ وطالب يدرسون في 34 دولة .. اِنطلاق اِمتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي للمدارس الليبية الخارج

تَقدَّم لها 1798 تلميذ وطالب يدرسون في 34 دولة .. اِنطلاق اِمتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي للمدارس الليبية الخارج

11 يُونيو 2023م – بَدأت عند الساعة الواحدة من ظُهر اليوم الأحد اِمتحانات شهادة إتمام مرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي للمدارس الليبية في الخارج لـ 1798 تلميذ وطالب، 943 تلميذ منهم في شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي، و855 طالب في شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الثانوي، يُجرون اِمتحاناتهم في 62 مدرسة تتوزع في 34 دولة.

ويُجري تلاميذ شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الأساسي للمدارس الليبية في الخارج أولى اِمتحاناتهم في مادة العلوم، فِيما يُجري طلاب القِسمَان الأدبى، والعلمي أولى اِمتحاناتهم في مادة النَّحو والصَّرف والإملاء.

وَقال مدير المركز الوطني للامتحانات “الييد أحمد مسعود” إن 1798 تلميذ وطالب في المدارس الليبية بالخارج يدرسون في (62) مدرسة ليبية بِالخارج تنتشر في 34 دولة في قارات أمريكا الجنوبية (دولة واحدة) ، آسيا (3 دول) ، أفريقيا (11 دولة) ، أوروبا (18 دولة)، أمريكا الشمالية (دولة واحدة).

وَأوضَح “مسعود” أن المدارس الليبية في الخارج التي تُجرى فيها الاِمتحانات تنتشر في دول تونس، مصر، الجزائر، المغرب، موريتانيا، السنغال، النيجر، جنوب أفريقيا، تنزانيا، ناميبيا، بريطانيا، إيرلندا، فرنسا، أسبانيا، ألمانيا، النمسا، بولندا، مالطا، إيطاليا، اليونان، ألبانيا، المجر، رومانيا، سلوفاكيا، صربيا، تركيا، أذربيجان، روسيا الاتحادية، روسيا البيضاء، ماليزيا، الصين، اندونيسيا، الولايات المتحدة، والبرازيل.

من جهته أشاد وزير التَّربية والتَّعليم “مُوسي محمد المقريفْ” بِجهود سُفراء ليبيا في الدول التي ستُجرى فيها الاِمتحانات، وكذلك الملحقين الثقافيين بِالسفارات، لما بذلوه ويبذلونه من جُهود في سبيل تسهيل إجراء الاِمتحانات، والإشراف عليها فيما بعد، كما ثمّن جُهود مُدير وموظفي المركز الوطني للامتحانات في سبيل إنجاز كل المهام في الوقت المحدّد.

وطمأن الوزير الطلاب بأنَّ أسئلة الاِمتحانات ستكون في مُتناول جميع الطلاب الممتحنين، معرباً عن تمنِّياته لِجميع أبنائِنا التلامِيذ والطلبة بالنَّجاح.