اختر صفحة

انطلقت صباح اليوم الاحد 28 يناير بالمركز العام للتدريب وتطوير التعليم الدورة التدريبية ( إعداد قاعدة بيانات باستخدام منظومة DevInfo التي ينظمها مجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي وبالتنسيق مع مركز المعلومات والتوثيق بالوزارة ..
افتتحت الورشة بكلمة (م.قيس بن غريبة) تناول فيها مفهوم استخدام تقنية DivInfo والتعريف بأهم مميزات هذه المنظومة التي تعمل على تطوير قدرات ومهارات المهندسين داخل قطاعات الدولة إلى جانب ذلك نبذة مختصرة عن أهم المميزات التي تحتوي عليها المنظومة وطرق استخدامها التي تعتمد على (التصميم _ادخال البيانات _تعريف الخريطة الجغرافية)..
تهدف الدورة التدريبية التي يشرف عليها المدربين (م.هاني الترهوني _م.قيس بن غريبة _م.عبد الرزاق الطيب) وتستهدف عدد 15 متدرب من بعض الإدارات التابعة للوزارة إلى التعرف حول كيفية تصميم قواعد البيانات وخرائط جغرافية ورسوم بيانية باستخدام تقنية DivInfo المعتمدة من قبل منظمة اليونيسيف ..
تحوي الدورة التدريبية التي سيتم تناولها بشقيها النظري والعملي تقديم برنامج تدريبي حول كيفية استخدام هذه القواعد في الحصول على مخرجات على هيئة أشكال بيانية وجداول وخرائط جغرافية من قبل فريق من فنين معتمدين كمدربين من قبل المجلس الوطني للتطوير الأقتصادي والاجتماعي ..
هذا وستتواصل هذه الدورة بالمركز العام على مدى خمسة أيام متتالية يتلقى خلالها المتدربون كافة الجوانب الفنية والعلمية في استخدام هذه المنظومة بشكل مكثف من كافة جوانبها التقنية والفنية