اختر صفحة

رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني يجتمع بفريق معالجة أزمة الصحة بطرابلس ويؤكد إقامة دورات تدريبية من أجل رفع كفاءة المسعفات والممرضات داخل المستشفيات

طرابلس 25 يونيو 2018

في إطار العمل المتواصل من أجل تحقيق استراتيجية الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني والأهداف التي تسعى إلي تحقيقها إجتمع اليوم الاثنين 25/6/2018 السيد “د.عادل زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني بفريق من خبراء الصحة والمهتمين بهذا القطاع الحساس وكان ضمن الحضور”د.خيرية دغمان” رئيس فريق معالجة أزمة الصحة بطرابلس و”د. رضا شعوته” مدير إدارة الخدمات الصحية بطرابلس كما حضر الاجتماع “د.عائشة كرازة” نائب مدير إدارة المعاهد التقنية العليا و”د.زينب حريبه ” نائب مدير معهد العلوم والتقنيات الطبية أبو سليم كما حضر أيضاً “المهندس عادل الشويهدي” مدير مكتب التعاون الفني بالهيئة. 

حيث بناول الاجتماع آلية التعاون والتنسيق بين الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني و فريق معالجة أزمة الصحة بطرابلس .

هذا وقد أكد “د.زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة على أهمية الإرتقاء بهذا القطاع وتسخير كل الإمكانيات من أجل دعم هذا الملف وخاصة سد النقص في الخدمات التي كانت تعتمد على العمالة الأجنبية في هذا الخصوص .. كمت كلف “د.عادل زنداح” مجموعة من المختصين من الهيئة تعمل كلجنة من أجل رفع كفاءة المسعفات داخل المستشفيات والإرتقاء بهم من خلال دورات تدريبية خاصة تقيمها الهيئة .. وكذلك دراسة إعادة تفعيل المعاهد الصحية المتوسطة لسد حاجة هذا لقطاع الهام من تمريض وإسعاف وذلك لصقل وإكساب الخبرة للمرضات والمسعفات.