اختر صفحة

المرافق التعليمبة تشارك اجتماع مراقبي التعليم .. وتستعرض نشطاها للربع الأخير من العام الجاري
.
استعرضت مصلحة المرافق التعليمية خلال مشاركتها اجتماع وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام ( عادل جمعة ) بمراقبي تعليم المنطقة الوسطى السبت ببلدية مسلاتة نشاطها الخدمي للربع الأخير من العام الجاري 2017 م .

وتضمن العرض الذي تقدمت به المصلحة الموقف التنفيذي لمشاريع أعمال الصيانة التي تشهدها أغلب المناطق التعليمية ودورها في توزيع الكتاب المدرسي فضلا عن استعدادها لاستقبال التجهيزات المدرسية والتي من المقرر توريدها خلال الفترة القريبة القادمة .

و أكد مدير إدارة المشروعات ( محمود الرطيب ) في سياق حديثه أن إدارته عاكفة على متابعة تنفيذ مشاريع أعمال الصيانة التي تشهدها أكثر من (2000 ) مدرسة على مستوى المناطق التعليمية بليبيا لافتا إلى أن أغلب المشاريع تجاوزت نسب الانجاز فيها 80 % من إجمالي مراحل التنفيذ .

ومن جهته أوضح مدير إدارة المخازن ( هشام البوزيدي) إلى أن مخازن المصلحة تواصل أعمال توزيع الكتاب المدرسي وفق الاجراءات المعتمدة من مركز المناهج التعليمية وما يرد إليها من إحصاءات عبر إدارات المدارس مشيرا إلى أن الإدارة بدأت باتخاذ الاجراءات العاجلة لتهيئة مخازنها الرئيسة والفرعية لاستقبال التجهيزات المدرسية وإعداد خارطة يمكن من خلالها إيصال جميع المخصصات المدرسية إلى مستحقيها .

كما أكد مدير مكتب المتابعة بالمصلحة ( بشير الخبولي ) بأن مصلحة المرافق التعليمية ومن خلال لجنة متابعة مشاريع صيانة المدارس تتابع فنيا وهندسيا أعمال الصيانة بالمدارس وتشرف على عمليات استلام المشاريع ومطابقتها للمواصفات المعمول بها وماتضمنته كراسة التعاقد لافتا إلى أن لجنة المتابعة وقفت ميدانيا خلال المدة الماضية على متابعة استكمال أعمال الصيانة داخل أكثر من (10 ) منطقة تعليمة ببلديات (سرت – العوينية – غريان – الاصابعة – القواليش – ككلة –طرابلس ) و أن العمل جار على متابعة باقي المشاريع .
.
يشار إلى أن الاجتماع الذي احتضنه معهد المهن الشاملة ببلدية مسلاتة ضم مراقبي التعليم ببلديات ( الجفرة – سرت – مصراتة- زليتن – الخمس – قصر خيار -ترهونة – بني وليد – مسلاتة( إضافة إلى مديري إدارات ومكاتب مصلحة المرافق التعليمية ووزارة التعليم