اختر صفحة

المرافق التعليمية تتابع صيانة مدارس الجبل الغربي ومدى جهوزيتها لاستقبال الطلبة
.
تابعت مصلحة المرافق التعليمية في زيارة تفقدية نفذها عدد من مسؤوليها الخميس لبلديات الجبل الغربي أعمال صيانة المدارس الواقعة في نطاق خدمات مكاتب المشروعات ومدى جهوزيتها لاستقبال الطلبة .

وشملت الزيارة التفقدية التي جاءت بحضور مدير إدارة المشروعات ( محمد الرطيب ) ومدير مكتب المتابعة وتقييم الأداء ( بشير الخبولي ) ومديري مكاتب شؤون المشروعات ببلديات غريان ويفرن و عدد من المهندسين المشرفين على تنفيذ مشاريع الصيانة …شملت المدارس المستهدفة للصيانة بمراقبة التعليم ( القواسم – غريان المركز – الأصابعة – القواليش الشمالية – القواليش المركز – ككلة ) .

واطلعت اللجنة خلال زيارتها على مراحل تنفيذ الصيانة داخل المدارس المستهدفة ورصد نسب الانجاز فيها فضلا عن الوقوف على مدى التزام الشركات المنفذة ببنود التعاقد وتطبيق المعايير الفنية والهندسية المعمول بها داخل إدارة المشروعات .

ومن جهته عبر مدير إدارة المشروعات بالمصلحة عن ارتياحه من التزام الشركات ببنود الاتفاق وحرصها على التسريع في استكمال مراحل المشروع مؤكدا بأن أعمال الصيانة تجاوزت في اغلب البلديات والمناطق التعليمية ما نسبته ( 90 %) .باستثاء بعض مناطق طرابلس الكبري التي تشهد عزوف الشركات .

وفي السياق ذات أشاد مراقبو التعليم ومديرو المدارس ببلديات (غريان – الأصابعة – القواليش ) بأعمال الصيانة معتبرين إباها خطوة إيجابية في إصلاح البيئة التعليمية لاسيما داخل المدارس الأكثر تهالكا .
.
يشار إلى أن مصلحة المرافق التعليمية عمدت خلال العام الجاري2017 م إلى التعاقد لصيانة أكثر من (2000 ) مدرسة على مستوى كافة المناطق التعليمية بليبيا