اختر صفحة

مكتب المتابعة وتقييم الأداء بالوزارة يعقد اجتماع تقابلي مع رئيس جامعة الزاوية ووكيل الشؤون العلمية وإدارات كل من أعضاء هيئة التدريس والدراسات العليا ومكتب التعاون الدولي ومكتب الجودة بالجامعة

عقد مكتب المتابعة وتقييم الأداء بوزارة التعليم يوم الأحد الموافق “15 أبريل” اجتماع تقابلي مع رئيس جامعة الزاوية ووكيل الشؤون العلمية وإدارات كل من أعضاء هيئة التدريس والدراسات العليا ومكتب التعاون الدولي ومكتب الجودة بالجامعة.

وألقى رئيس جامعة الزاوية الدكتور “مفتاح المرابط ” خلال حضوره جانباً من الاجتماع كلمة رحب فيها بالحضور مؤكداً أن جامعة الزاوية من أولى الجامعات التي تعمل على تطبيق معايير ومؤشرات الجودة كما تعمل وبكل جدية على تنفيذ الخطط الاستراتيجية لبلوغ الاهداف المنشودة .

هذا واستعرضت الإدارت والمكاتب خلال الاجتماع برامج وخطة العمل والأنشطة والأعمال التي قاموا بتنفيذها خلال العام الماضي والمستهدف منها لهذا العام.وأكدت ( أ.سمية راشد ) مديرة مكتب المتابعة وتقييم الاداء بوزارة التعليم
على أن الوزارة تعمل على الارتقاء بجودة التعليم وفق معايير وطنية تتوافق مع معايير الجودة المعتمدة عالمياً والعمل على جعل المؤسسات والبرامج التعليمية أكثر كفاءة وفاعلية .
واشار ( د. رواد عبدالسيد ) عن مكتب المتابعة بالوزارة إلى ضرورة رسم سياسات استراتيجية تتوافق مع استراتيجية وزارة العمل من حيث الاتصال والتواصل وكذلك العمل على توحيد المفردات والمناهج بكليات الجامعة ذوي التخصصات المتشابهة .

كما أكد ( د. فؤاد العرومي) عن مكتب المتابعة وتقييم الأداء بالوزارة على ضرورة التقيد بالضوابط والمعايير الخاصة بأختيار وتعيين أعضاء هيئة التدريس والمعيدين وفق احتياجات الكليات وذلك لضمان مخرجات تتوافق مع احتياجات سوق العمل ورؤية وزارة التعليم بالخصوص .