اختر صفحة

ورشة عمل بعنوان: التعليم والتعلم عن بعد .. الآفاق والطموحات.. تحت شعار “لنتعلم”

طرابلس 9/ يونيو/ 2020م.

بحضور مدير عام مركز المعلومات والتوثيق بوزارة التعليم الدكتور يوسف أبو زويدة، ومدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم د. مسعودة الأسود، وأمين اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم د.عبد المنعم أبو لائحة، أقيمت صباح اليوم ورشة عمل متضمنة خطة وزارة التعليم في مواجهة تداعيات جائحة كورونا عبر مساري الوزارة وهما: 1- مسار تسجيل الدروس وعرضها على الشاشات الفضائية. 2 – مسار اطلاق المنصة الإلكترونية التعليمية “لنتعلم”.

كما تضمنت الورشة عدد من العروض الخاصة بالمنصة التعليمية “لنتعلم” وكيفية التسجيل بها واستخداماتها من قبل الطالب والمعلم، وتم تقديم عرض تعريفي بالمشروع الليبي للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد، وتم أيضاً عرض استبيان خاص بالتعلم عن بعد، بالاضافة إلى فتح حلقة للنقاش وطرح التساؤلات والآراء، وتم عرض أبرز التحديات التي عرقلة العملية التعليمية بالوزارة وطرق التغلب عليها.

كما عرض مستشاري مركز المعلومات والتوثيق خطة التدريب المقترحة للفئات المستهدفة بالتعليم الالكتروني، وكيفية مساهمة المركز في إعداد لائحة تنظيم التعليم الالكتروني بالتعاون مع اللجنة المكلفة من قبل وزير التعليم.

كل الشكر والتقدير والامتنان لكل الضيوف من مدراء مراكز وإدارات بالتعليم، ومفتشين تربويين، ومعلمين، وكل الحضور المهتمين بنجاح ودعم العملية التعليمية وضمان استمراراها بالجودة والمعايير التي تطمح لها وزارة التعليم.