اختر صفحة

طلقت وزارة التعليم الْيَوْمَ الاثنين ،الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيل المبدئي للطلبة من حملة الشهادة الثانوية بالجامعات والكليات المختلفة للعام الجامعي 2018-2019م، وذلك بعد الانتهاء من تدشينه في فترة وجيزة لم تتجاوز الًـ (10) أيام.

وأفاد مدير المركز الوطني للامتحانات “جمال الفردغ” بأن الموقع يقدم خدمة التسجيل المبدئي للطلبة من خريجي الثانوية العامة بالجامعات والكليات المختلفة من خلال زيارة الموقع وملءالبيانات المطلوبة بشكل دقيق على أن تكون من واقع استمارة النجاح وبياناته الشخصية وتحديد الجامعة والكلية التي يرغب الطالب في الدراسة بها وذلك حسب الرغبة الأولى والرغبة الثانية ،مشيراً إلى أنه بإمكان الطالب أن يقوم بتسجيل رغبتيه في نفس الجامعة أو في جامعتين مختلفتين.

وأعلن مدير المركز “جمال الفردغ” بأن عملية التسجيل بالموقع تبدأ انطلاقا من الْيَوْمَ الاثنين وتنتهي عند منتصف الليل من يوم السبت الموافق 20 أكتوبر 2018م ،لافتا إلى انه ستُمنح فرصة واحدة لكل طالب للتسجيل بالموقع.

وأوضح “الفردغ” بأن المقصود بالتسجيل المبدئي هو التسجيل للتقدم للاشتراك في مفاضلة ستجرى حسب معدل الطالب في مواد محددة، موضحاً بأنه سيتم على إثره ترتيب وقبول الطلبة المتحصلين على أعلى معدلات في تلك المواد بحسب الرغبة الأولى وذلك وفقاً للقدرة الاستيعابية المحددة للجامعة أو الكلية.

وأضاف “الفردغ” بأنه فور الانتهاء من عملية احتساب وترتيب معدلات الطلاب المتقدمين سيتم الإعلان عن معدل كل طالب في تلك المواد حتى تكون عملية التنسيب والقبول ومنح المكان بالجامعة واضحة وشفافة بحسب وصفه.

وتابع “الفردغ” بأنه في حال تحصل الطالب على مكان وفقاً لرغبته الأولى يتم إدراجه ضمن القائمة الخاصة بالجامعة والكلية المحددة، اما في حال عدم تحصله على مكان وفق رغبته الأولى فستتم عملية الترتيب والاختيار وفق رغبته الثانية.

رابط التسجيل