اختر صفحة

وزارة التعليم تنظم ورشة عمل حول كليات التربية ودورها في تجويد العملية التعليمية

نظمت وزارة التعليم صباح اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر ورشة عمل حول كليات التربية ودورها في تجويد العملية التعليمية وتحت شعار ( المعلم الواقع والطموح ) .

وألقيت خلال افتتاح أعمال الورشة التي أقيمت بفندق المهاري بمدينة طرابلس والتي حضرها وزير التعليم الدكتور ” عثمان عبدالجليل ” ووكيل الوزارة لشؤون التعليم العالي ” أيمن القماطي ” وعضو مجلس النواب الدكتور ” عبد المنعم باكلور” ، وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة ورؤساء الجامعات وعمداء كليات التربية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والمعلمين والمهتمين بهذا المجال، عديد من الكلمات التي تؤكد على أهمية الورشة، متمنين أن تخرج أعمال الورشة بتوصيات يتم تنفيذها وتساهم في تطوير العملية التعليمية .

كما قدمت خلال فعاليات الورشة عدد من ورقات العلمية تمحورت حول واقع كليات التربية والمعلم داخل المؤسسات التعليمية، إلى جانب معايير الجودة بالمؤسسات التعليمية .

وتخلل الورشة عدة مداخلات ونقاش حول ما تم تقديمه من ورقات عمل بالورشة .

يشار إلى أن الورشة ستتواصل على حلقات متتالية لتتناول الجوانب الأخرى من العملية التعليمية والمتمثلة في الوسائل التعليمية والمبنى التعليمي والمناهج والامتحانات، وذلك من أجل ربط مخرجات كليات التربية باحتياجات المدارس لمرحلة التعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال والفئات الخاصة .