اختر صفحة

طرابلس || 13 يوليو 2020م

عقد مساء اليوم الاثنين الموافق 2020/07/13م بمقر اللجنة العلمية الاستشارية لمجابهة جائحة كورونا لقاء تقابلي بين اللجان المختصة بوزارة التعليم واللجنة العلمية الاستشارية المنبثقة عن اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا بحضور وكيل الوزارة عادل جمعة ورئيس اللجنة العلمية الدكتور خليفة البكوش.

وقدمت رئيسة لجنة التعليم عن بعد الدكتورة مسعودة الأسود عرضاَ ضوئياَ مفصلاَ عن خطوات الوزارة منذ قرارها بتوقف الدراسة في منتصف مارس الماضي ، كما قدم رئيس لجنة العودة المدرسية السيد محمود الوندي توضيحا بشأن التجهيزات الوقائية التي قامت الوزارة بتوريدها.

ثم تحدث أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور عبدالمنعم ابولايحة عن ملاحظات منظمة اليونسكو حول العودة المدرسية وتقييمها للخطوات المتبعة من وزارة التعليم الليبية

بعدها فتح باب النقاش والاستماع لملاحظات اللجنة العلمية الاستشارية والرد على تساؤلاتهم واستفسارتهم المختلفة حيث تم تدوين كافة ملاحظاتهم الفنية حول عمل اللجان المشكلة بالوزارة .

وفي كلمة للدكتور البكوش أعرب عن امتنان اللجنة الاستشارية للعمل الذي قامت به وزارة التعليم والذي وصفه على حد قوله بالمهني والمميز مؤكداَ على ضرورة المتابعة اليومية واستقبال التقارير الدورية لتقييم العمل اولا بأول.

وأكد وكيل الوزارة عادل جمعة بان الوزارة تضع خطتها ومناشطها بشأن العودة المدرسية أمام اللجنة العلمية من أجل الاستماع لرأيها الذي سيكون ملزما لوزارة التعليم.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على ان تدرس اللجنة العلمية طلب الوزارة بالموافقة على العودة المدرسية وسترد اللجنة رسميا وكتابياَ وفق تقييمها الفني بالخصوص.

ويظل شعار الوزارة #صحة_تلاميذنا_قبل_تعليمهم