اختر صفحة

وزير التعليم يجتمع باللجنة المكلفة بالرد على تقرير ديوان المحاسبة

طرابلس28 مايو 2018 م

اجتمع وزير التعليم الدكتور “عثمان عبد الجليل” اليوم الاثنين مع رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بدراسة التقرير العام لديوان المحاسبة لسنة 2017 و إعداد الردود على كل الملاحظات الواردة فيه حول قطاع التعليم مطالباً أعضاء اللجنة بضروة الاضطلاع كلاً فيما يخصه بإعداد الردود الكافية والشافية على كل ملاحظة وردت في التقرير.

استهل السيد الوزير الاجتماع بالاشارة الى ان تقرير ديوان المحاسبة هو تقرير مهم ويكشف الكثير من المخالفات وشبهات الفساد في العديد من الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة والتي تناولها الرأي العام بالكثير من الاهتمام والتذمر.

وأشار سيادته بأن التقرير وعلى الرغم من أن جل ملاحظاته على وزارة التعليم هي ملاحظات عامة وتتناول في مجملها عمل الوزارة خلال السنوات السابقة من 2008 الى 2016 ولكن يبقى من المهم الرد على كل نقطة وردت في التقرير وبكل شفافية ومصداقية بما فيها النقاط المتعلقة بالملاحظات الخاصة بسنة 2017 والتي تعني الوزارة الحالية بشكل مباشر.

ووجه السيد الوزير خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس والذي حضره السيد وكيل الوزارة لشؤون التعليم العام “عادل جمعة” وعدد من مديري المراكز والإدارات والمكاتب التابعة للوزارة بضرورة تصنيف الملاحظات الواردة بحسب تواريخها، مبرزاً أهمية تصنيف الردود ودعمها بالمستندات الاتباثية كلما دعت الحاجة لذلك مشددأ في الوقت ذاته على ضرورة تقديم التقرير الختامي لأعمال اللجنة في موعد اقصاه أسبوع من تاريخ هذا الاجتماع.

يذكر أن الوزير قد أسند رئاسة اللجنة لوكيل الوزارة لشؤون التعليم العام وعضوية مديرو الإدارات والهيئات والمراكز المعنية بالتقرير والتي جاءت الملاحظات بشأنها.