اختر صفحة

وزير التعليم يلتقي بالسفيرة الامريكية بالوكالة لدى ليبيا ويناقش معها سبل التعاون في مجال التعليم.

التقى وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني الدكتور عثمان عبدالجليل الجمعة الماضية مع السفيرة الامريكية بالوكالة لدى ليبيا في العاصمة التونسية وناقش معها العديد من المواضيع التي تعني بتطوير التعليم في ليبيا.

على وجه الخصوص ناقش السيد الوزير مع سعادة السفيرة إعادة تفعيل برنامج المنحة الدراسية الشهيرة فولبرايت للطلبة الأجانب

Fulbright Foreign Student Program

امام الطلبة الليبيين والذي كان قد أوقف سنة 2014 عندما أقفلت السفارة الامريكية أبوابها في ليبيا. الجدير بالذكر بان هذا البرنامج يوفر فرصة عظيمة أمام الطلبة الليبيين المتفوقين لدراسة درجات الماجستير المختلفة في أعرق الجامعات الامريكية. اتفق السيد الوزير مع السفيرة الامريكية على الشروع في فتح باب المشاركة للمنافسة على الحصول على هذه المنحة امام الطلبة الليبيين في الأسابيع القادمة من اجل اتاحة الفرصة لهم لبداية الدراسة في فصل الخريف 2019.

كما اطلع السيد الوزير سعادة السفيرة على كل خطوات التطوير التي تقوم بها الوزارة في مجال التعليم في ليبيا والتي أشادت بها كثيراً. بصفة خاصة ناقش السيد الوزير برنامج الايفاد الجديد الذي أقرته الوزارة وهو الايفاد فقط لافضل 300 جامعة وتخصص في العالم وكيف ان معظم هذه الجامعات تقع في الولايات المتحدة الامريكية الامر الذي يتطلب تسهيل اجراءات التأشيرة أمام الطلبة الليبيين في حالة حصولهم على قبول من إحدى هذه الجامعات وأكدت سعادة السفيرة بأن السفارة ستعمل كل جهودها لتبسيط والتسريع في الحصول على التاشيرة الامريكية للطلبة الذين يتحصلون على منحة دراسية سواء من وزارة التعليم الليبية أو من الولايات المتحدة الامريكية.