اختر صفحة

وصلت الأيام القليلة الماضية قادمة من إيطاليا الشحنة الخامسة من الكتاب المدرسي إلى ميناء طرابلس البحري وتحوي قرابة (199) حاوية، والتى تمثل لوحدها ما نسبته 46 % من الكمية الإجمالية المتعاقد على طباعتها وتوريدها للعام الدراسي2017/2018م.

هذا ووقف وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام “عادل جمعة” صباح اليوم الخميس، 2 نوفمبر 2017، رفقة مدير عام مدير عام مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية المكلف “صلاح بن سوسو” ومدير مكتب التواصل والإعلام بالوزارة “رمضان الغضوي” ميدانياً على أعمال تفريغ الدفعة الأولى من الحاويات التى تم استخراجها من الميناء في مخازن التعليم الرئسية بمنطقة عين زارة بطرابلس.

كما وقف الوكيل من داخل المخازن على عملية توزيع الكتاب المدرسي على المخازن الفرعية بالبلديات والمناطق، واطلع على آلية عمل مركز المناهج في تحديد الاحتياجات الفعلية للمناطق من الكتاب المدرسي ورصد ارصدتها السابقة وكيفية توزيع مخصصاتها.

وقال الوكيل أنه انطلاقا من العام الدراسي القادم سيتم الاعتماد كليا في تحديد احتياج الوزارة من الكتاب المدرسي على منظومة الاحصائيات المنفذة من قبل شركة الاستثمار الوطني والمزمع استكمالها خلال الأشهر القريبة القادمة.

وبدوره أكد مدير إدارة المعلوماتية والتوثيق بالوزارة “يوسف ابوزويدة” فِي تصريح للموقع الالكتروني للوزارة، أن الكتاب المدرسي يوزع على الطلاب حاليا بالرقم الوطني، وأن منظومة الاحصائيات في طور التجهيز وستكون جاهزة قبل نهاية العام الدراسي الجاري.