الوزير واليونسيف (1)

بحث أوجه التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسيف

29 مايو 2022م – بحث وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” مع نائب المُمثّل الخاص لمُنظّمة الأمم المتّحدة للطفولة “اليونيسف” في ليبيا السيدة “كريستينا بروجولو” أوجه التعاون المشترك التي تتضمن دعم قطاع التعليم، وتدريب المُعلّمين.
وحضر الاجتماع الذي عُقد بديوان الوزارة ظُهر الأحد، مستشار الوزير الدكتور “عبد السلام الصغير”، و مدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم الدكتور “علي الوافي” ومدير مكتب التعاون الدولي السيد “صالح محمود”، فيما حضر عن المُنظّمة، مُستشار التعليم الدكتور “حسين العالم”، اِختصاصية التعليم “إريكا أيازي” وموظفة التعليم “أمل مركوس”.
وتناول الاجتماع برامج المُنظّمة في ليبيا، والتي تُركز على التعليم المُدمج، وتدريب المُعلّمين، والتنمية المُستدامة في التعليم، والتعلم عن بُعد وتأثيره على التعليم.
وفي كلمة لها، أعربت المُمثّل الخاص للمُنظّمة في ليبيا السيدة “كريستينا بروجولو” عن اِستعداد المُنظّمة لتقديم الدعم اللازم للوزارة، وتدريب المُعلّمين والرفع من جودة التعليم في ليبيا، من خِلال تقديم الاستشارات اللازمة، وفق قولها.
فيما، ثمّن وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” في معرض حديثه دور وجُهود المُنظّمة، مؤكداً اِهتمامه بالتواصل مع المُنظّمة في شتّى المجالات لخلق تعاون أكبر، مُستعرضاً ما تمّ التواصل إليه بشأن التعلم عن بعد، مؤكداً تطلّعه إلى أن تشمل برامج المُنظّمة في مجال التعليم كامل التراب الليبي.
وفي خِتام حديثه، أشاد الوزير بالتواصل الجيّد للمُنظّمة مع المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، وما حققه من نتائج مُثمرة، في تطوير المعلّم والرفع من كفاءته.

Comments are closed.