WhatsApp Image 2022-07-17 at 10.33.31 AM (1)

نظّمتها الوزارة بالتّعاون مع اليونيسف … ورشة عمل حول مشروع التعليم الاستدراكي

اِحتضنت قاعة الاجتماعات بديوان وزارة التربية والتعليم صباح اليوم فعاليات ورشة العمل حول مشروع التعليم الاستدراكي، والتي نظّمتها الوزارة بالتّعاون مع مُنظّمة الأمم المُتّحدة للطفولة “اليونيسف”، بحضور وكيل الوزارة للشؤون التربوية الدكتورة “مسعودة الأسود”، ووكيل الوزارة لشؤون المُراقبات الدكتور “محسن الكبيّر”، ووكيل الوزارة لشؤون الديوان والمؤسسات المُهندس “علي التبروري”.

وأوضحت رئيس لجنة المشروع، وكيل الوزارة للشؤون التربوية الدكتورة “مسعودة الأسود” أن الهدف من الورشة التعريف بمشروع التعليم الاستدراكي وأهدافه، إضافة إلى تحديد الأدوار والمسؤوليات بين أصحاب المصلحة في المشروع، ومُناقشة آلية تنفيذ المشروع في المُراقبات المُستهدفة، فضلاً عن تحديد مرتكزات إنجاح المشروع والاستفادة من التجارب السابقة، مُشيرة إلى أن الفترة الزمنية للمشروع هي 7 أسابيع.

وتابعت قولها أن المشروع يتناول إقامة دروس في مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات وذلك للحصول على المهارات الأساسية في القراءة، والكتابة، والحساب”، مُضيفة أن الهدف من المشروع فتح دورات مجانية للتلاميذ في المُراقبات المُستهدفة، وذلك في شكل برنامج تعليمي سيتم تعميمه في المُستقبل على كل المُراقبات.

وشهدت ورشة العمل حضور مراقبي التربية والتعليم ببلديات عين زارة، تاجوراء، مصراتة، أبوسليم، الكفرة، غات، الغريفة، ترهونة، البيضاء، صبراتة، الزاوية الغرب، الخمس، براك الشاطئ، جادو، الزنتان، غريان، طبرق.

ويهدف برنامج التعليم الاستدراكي إلى منح فرصة تعويضية للطلاب في الصفوف الدراسية من الثاني من التعليم الأساسي إلى السادس من التعليم الأساسي، وذلك للالتحاق بمراحلهم الدراسية التي تتناسب مع فئاتهم العمرية.

Comments are closed.