294762403_368278238787523_6780785895512545404_n

وزارة التربية والتعليم تعقد اِجتماعاً بمُراقبي التربية والتعليم ببلديات الساحل الغربي

عقدت وزارة التربية والتعليم اِجتماعاً مع مُراقبي التربية والتعليم ببلديات الساحل الغربي برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” وبحضور وكيل الوزارة لشؤون المُراقبات الدكتور “محسن الكبيّر” ومستشار الوزير وعدد من مديري المراكز والمصالح والإدارات والمكاتب التابعة للوزارة.
وبحث الاجتماع الذي عُقد بمقر كلية الهندسة بصبراتة أبرز العراقيل التي واجهت مراقبي التربية والتعليم خِلال العام الجاري، وخُطة التحول الإلكتروني “التعليم الإلكتروني” التي أعدّت الوزارة مشروعاً بشأنها، وتفعيل النشاط المدرسي بمُختلف مجالاته والاهتمام بالمسرح المدرسي وتفعيل دور المكتبة المدرسية.
واستعرض الاجتماع الوضع الخاص بعمليات صيانة المدارس الجارية في كافة مراقبات التعليم للعام الجاري وخُطة الصيانة للعام القادم إضافة إلى الإجراءات التي اتّخذتها الوزارة بشأن تنفيذ قرار مجلس الوزراء بإنشاء 1500 مدرسة جديدة خِلال ثلاث سنوات.
كما تمّ خِلال الاجتماع مناقشة اِستعدادات المُراقبات لسير الامتحانات النهائية للشهادات العامة، وجُهود محاربة الغش، إضافةً إلى التجهيز لبداية العام الدراسي الجديد 2022 – 2023م، فضلاً عن مناقشة أبرز الصعوبات والنواقص التي تُواجه المؤسسات التعليمية، من بينها ملف المدارس المُتهالكة، وجُهود الوزارة في صيانة المؤسسات التعليمية.

وأكّد وزير التربية والتعليم في كلمته على حرص الوزارة على النأي بقطاع التربية والتعليم عن الصراعات السياسية وعلى الحفاظ على الاستقرار والتماسك لتنفيذ الخُطط الخاصة بتطوير التعليم.

وأشار الوزير بأن مسؤولية تطوير العملية التعليمية تطال مراقبي التربية والتعليم، وباب الوزارة مفتوح لقبول مقترحاتهم بالخصوص.
وطالب الوزير مراقبي التربية والتعليم بتفعيل النشاط المدرسي والمكتبات المدرسية في المؤسسات التعليمية لدورها الأساسي والمهم في عملية التعليم.
واستعرض الوزير الإجراءات التي اتّخذتها الوزارة في وضع الأسس للتعليم الإلكتروني، باعتباره أساسي ومهم، ويُقدِّم الفائدة للطلاب في بيوتهم وكأنهم في الفصول الدراسية.

Comments are closed.