f9e9d0ef-d6d9-4e49-8d32-8c49ed80a868

المجلس الاستشاري يُحدِّد جُملة من المواضيع لمُناقشتها مع مركز البُحوث والاستشارات بجامعة طرابلس

حدَّد المجلس الاستشاري لتطوير التعليم خِلال اِجتماعه العادي الثلاثين لسنة 2022م اليوم الثلاثاء جُملة من القضايا التربوية المزمع مُناقشتها مع مركز البُحوث والاستشارات بجامعة طرابلس في الاجتماع التّقابلي الذي سيُعقد اليوم الأربعاء.

وقال رئيس المجلس الدكتور “عبدالرحمن عريبي” أن أولى الموضوعات هي بحث أوجه التّعاون والتكامل بين التعليم العام والعالي في تحسين جودة مخرجات المنظومة التعليمية من حيث ثلاثة مناحي أساسية تتمثل في المُعلِّم، المنهج الدراسي، والبيئة التعليمية، بالإضافة إلى التّباحث حول تكثيف المساعي لسد الفجوة القائمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

وتابع أن النِّقاش سيشمل بحث آفاق التّعاون والتّنسيق بين الجانبين في إعادة تأهيل فائض الملاكات الوظيفية ورفع الكفاية العلمية والمهارية للمُعلِّمين، إضافة إلى عددٍ من الملفات الأخرى ذات العلاقة بشروط قبول الطلاب الرّاغبين في الالتحاق
بلكليات التربية، إضافة إلى مُناقشة مُواصفات ومعايير اِختيار المُعلِّم الذي سيزاول مهنة التدريس بِمرحلتَي التعليم الأساسي ورياض الأطفال.

وأوضح الدكتور “عريبي” أن سلسلة اللقاءات والمباحثات التي يعقدها أو يحضرها المجلس تأتي في إطار عمله لوضع خُطة اِستراتيجية طموحة لإصلاح التعليم وتحسين جودة مخرجاته وفق قوله.

Comments are closed.