b86463e3-d5de-49d3-8f09-5ad4f2dbe4bf

اِنتهاء اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دون تسجيل تسرب في الأسئلة

اِنتهت اليوم الامتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2021 – 2022م، بإجراء تلاميذ التعليم الديني البالغ عددهم في كامل التُّراب الليبي 57 تلميذ وتلميذة اِمتحان مادة اللغة الإنجليزية صباح اليوم.

وأعرب وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف” عن تمنِّياته بالتوفيق لكافة أبنائه التلاميذ في كامل التُّراب الليبي، الذين أجروا اِمتحاناتهم في 1322 لجنة اِمتحانية متوزّعة في 121 مُراقبة تربية وتعليم، على مدى أسبوعين اثنين.

وأضاف الوزير أنه تابع باهتمام مع المركز الوطني للامتحانات، و مصلحة التفتيش والتوجيه التربوي مُلاحظات أبنائه التلاميذ الذين تفقّد سير اِمتحاناتهم في عدّة لجان اِمتحانية، مؤكّداً أنها كانت من أولى أولوياته ومحل اِهتمامه، وأنه وجه مُدير المركز الوطني للامتحانات بضرورة الاهتمام بمُلاحظات التلاميذ بِخصوص الأسئلة الامتحانية.

بِدوره، قال رئيس اللجنة المركزية لمُتابعة اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام 2021-2022م المُهندس “لطفي الزرقاني” أن متوسط الحضور اليومي للتلاميذ خِلال أيام الامتحانات كان بنسبة حضور 98.90%.

وأضاف أن التقارير الواردة من اللجان الامتحانية في كامل التُّراب الليبي أظهرت تسجيل 13 حالة حرمان بسبب الغش طيلة أيام الامتحانات، فيما لم يتم تسجيل أي بلاغ عن حالات تسرب أسئلة الامتحانات وفق قوله.

وطمأن “الزرقاني” أبنائنا التلاميذ الممتحنين وأولياء أمورهم بأن المُلاحظات الفنّية حول الأسئلة تمّ إحالتها إلى المركز الوطني للامتحانات لاتّخاذ ما يلزم بشأنها.

يُشار إلى أن عدد التلاميذ الذين تقدّموا لإجراء الامتحانات النّهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الجاري بلغ 169140 تلميذ وتلميذة، 87879 منهم ذكور، و81261 إناث.

Comments are closed.