index

الوزير يَفتَتِح مدرسة ويُدشِّن آخر مَراحِل صِيانَة أُخرَى في مصراتة

اِفْتَتَحَ وزير التربية والتعليم، الدكتور “موسى محمد المقريف” اليوم السبت، مدرسة السراج للتعليم الأساسي، بمُراقبة التربية والتعليم مصراتة بعد إتمام صِيانتها الشاملة التي اِستغرقت عاماً كاملاً، بسبب الأضرار التي لحقت بها خِلال حرب التّحرير 2011م.

وخِلال تواجده بمصراتة، دشَّنَ الوزير المرحلة النِّهائية لمدرسة الجهانات للتعليم الأساسي، والتي تمّ إعادة إنشائها من جديد، باعتبارها من المدارس المُتهالِكَة، والتي دخلت في أعمال صِيانة توقّفت في أكثر من مرّة.

وأُقيمَت مراسم اِفتِتَاح المدرستَين بِحضور وكيل الوزارة لشؤون المُراقبات الدكتور “محسن الكبيّر”، ومُدير مصلحة المرافق التعليمية، المُهندس “علي قويرح”، و مُراقب التربية والتعليم مصراتة، الأستاذ “أحمد امشيحيت”، ونقيب مُعلِّمي مصراتة الأستاذ “عبدالرحمن القزيري”، إضافة إلى حشد من الأهالي والمُعلِّمين والطلاب.

وقال مُراقب التربية والتعليم مصراتة، الأستاذ “أحمد امشيحيت” أن مدرسة “السراج” المُحتفى بِافْتِتَاحِها تَضُم 10 فُصُول دراسية جديدة، وتَسِع إلى 600 طالب وطالبة، مُضيفاً أن اِستكمال بناء مدرسة “الجهانات” التي تمّ تَدْشِين المرحلة النِّهائية لأعمال صِيانتها و تضم 8 فُصُول وتَسِع إلى 500 طالب وطالبة، يحتاج شهراً آخراً.

وتابع “امشيحيت” قوله أن المدرستَين سيستقبلان الطلاب خِلال العام الدِّراسي المُقبل، مُثمناً جُهود ودور الأهالي في أعمال صِيانة المدرستَين ومُتابعتهم المُستمرّة، وحِرصهما على اِستكمالهما وجَاهِزيتهما.

بِدوره، أكّد وزير التربية والتعليم، الدكتور “موسى محمد المقريف” أن توفّر البيئة التعليمية المُناسبة لأبنائنا التلاميذ هو من أولى أولويات الوزارة، مُوضِّحاً أن المدرستَين المُحتفى بِتَدْشِين المرحلة النِّهائية لأحدها، وافتِتَاح الأخرى يعدَّان من مجموع 8 مدارس تعتزم الوزارة إتمام أعمال صِيانتها خِلال العام الجاري، عبر مصلحة المرافق التعليمية، حسب كلمته.

Comments are closed.