296338302_371289008486446_8121850388142534756_n

مُدير المركز الوطني للامتحانات: نتائج شهادة مرحلة التعليم الأساسي ستعلن بعد 3 أسابيع

قال مُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود” أن موعد إعلان نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بعد ثلاثة أسابيع من آخر يوم امتحاني (11 أغسطس 2022م). 

وأوضح أن عملية تصحيح أوراق الإجابة للامتحانات بعد إتمام اِستلامها من لجان الامتحانات تتم على ثلاث مراحل، وهي العد، والفرز، ومُهمّتها  التّحقق من أوراق الإجابة، والمسح الضوئي لأوراق الإجابة، إضافة إلى جمع درجة الامتحانات مع أعمال السنة. 

وأشار مدير المركز إلى انتهاء المركز من عملية العد، والفرز لأوراق الإجابة عبر اللجان المُشكّلة بعد أن تمّ جلبها عن طريق موظفي المركز من لجان الامتحانات من مُختلف أنحاء ليبيا. وفق قوله

وبشأن النواقص في أوراق الإجابة، قال الأستاذ “السيد أحمد مسعود” أن الأوراق التي حصل لها تشويه بالمياه أو ما شَابهها ستتم مُعالجتها بِشكل فردي.

وأضاف قوله أن المركز الوطني للامتحانات أعطى وقت مُحدّد للمدارس في عملية إدخال درجة أعمال السنة، والامتحان النهائي لمادّتي الحاسوب، والكتابة، موضحاً أن المركز لن ينتظر المُتأخرين لاعتماد النتائج، مُحمِّلاً المدارس المتأخرة المسؤولية المُترتِّبة عن التأخير في عملية إدخال البيانات.  

وطمأن مُدير المركز الوطني للامتحانات الطلاب وأولياء أمورهم بأن نسبة الخطأ في تصحيح أوراق الإجابة هي صفر في المائة، مؤكداً أن المركز سيُتِيح الفرصة لأولياء الأمور والتلاميذ لمُراجعة أوراق الإجابة بعد اِعتماد وإعلان النتيجة على موقع الامتحانات. 

وأشار إلى أن المنظومة الإلكترونية للتّصحيح ترفض التصحيح في حالة واحدة فقط وهي وجود أكثر من عملية تضليل على إجابة السؤال الواحد. 

Comments are closed.