index

اِمتحانات الشهادتان وبِدايَة العام الدراسي محور اِجتماع رئيس الوزراء مع وزارة التعليم

اِجتمع رئيس الوزراء “عبدالحميد الدبيبة”ظُهر اليوم الأحد بديوان مجلس الوزراء، مع وزير التربية والتعليم “موسى المقريف”، بحضور مديري مصلحة المرافق التعليمية “علي القويرح”، والمركز الوطني للامتحانات “السيد أحمد مسعود”، ومركز المناهج التعليمية “كامل الويبة”، ومُستشار الوزير “عبدالسلام الصغير”.

وخصّص هذا الاجتماع لتقييم الإجراءات المُتّخذة من الوزارة لإجراء اِمتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، والصعوبات التي واجهت الطلاب وملاحظات أولياء الأمور، ومُتابعة خُطوات الوزارة لبداية العام الدراسي 2022-2023م.

و قدّم وزير التربية والتعليم شرحاً تفصيلياً على الإجراءات التي اِتّخذها المركز الوطني للامتحانات، من حيث إعداد الأسئلة وتوزيع اللجان وسير العملية الامتحانية.

وأعرب رئيس الوزراء عن شُكره لكافة الأسر التربوية بالمدارس على جُهودهم المبذولة لاستكمال العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية، مع ضرورة إعطاء الدرجة الكاملة للأسئلة التي وقع فيها خطأ أو غير واضحة، مؤكداً على ضرورة صرف مكافآت العاملين بلجان الامتحانات تقديراً لِجُهودهم.

كما اِستمع رئيس الوزراء خِلال اللقاء، للإجراءات المُتّخذة من مركز المناهج التعليمية ومصلحة المرافق التعليمية لتوفير الكتاب المدرسي والمُستلزمات التعليمية.

وأكّد مُدير مركز المناهج أن حوالي 40% من الكتاب المدرسي موجود بمخازن الوزارة، وإجراءات باقي الكميات تسير بشكل جيد، مُطمئناً رئيس الوزراء بأن الكتاب المدرسي سيكون متوفراً لكل الطلاب والتلاميذ مع بِدايَة العام الدراسي.

Comments are closed.