311516910_430503359231677_8589170592968903055_n

مُدِير إدارة الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المَدرسية بالوزارة تَجتمع بمُدِيري مَكاتِب المنطقة الشرقية ببنغازي

عَقدت مُدير إدارة الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المَدرسية والدّعم النّفسي بالوزارَة الأستاذة “نادية البكوش” اِجتماعاً بمُديري مكاتب الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المَدرسية والدّعم النّفسي بمُراقبات التّربية والتّعليم – المنطقة الشرقية.

وَنَاقَشَ الاِجتماع الذي عُقد بقاعة الاِجتماعات بفندق تيبستي ببنغازي، و حَضره عَن قِسم الصّحة المَدرسية بالإدارة الأستاذة “سُعاد بن غشير”، والأستاذة “سُعاد البوسيفي”، والمُستشار التَّنظيمي بالإدارة الأستاذ “علي البدري اعبيد” خُطة واستراتِيجيَات عَمل مُدِيري المَكاتب وآلِيات تَنفيذها وتذليل العراقِيل حسب الإمكانِيات المُتَاحة.

وَتمَّ خِلال الاِجتماع تسليم السادة مُديري المكاتب خُطة العَمل الخاصّة بهم وجَمِيع النَّماذج الإدارية الخاصّة بتفعيل عَملِهم، كما تمَّ عَرض العراقِيل التي تُواجه مُديري المكاتب فِي تنفيذ خُطة عَملِهم، فضلاً عَن مُناقشة تَنفِيذ البرامج اللازمة لِتنمية شَخصِية التلميذ/الطالب مِن النَّاحية الأخلاقية و الاِجتماعية و النّفسية لإحداث التّغيير الإيجابي فِي سُلوكه، والتّغلُّب عَلى المشاكِل السُّلوكية والإضطرابات النّفسية التي يُعاني مِنها أغلب الطلبة جَرَّاء الأحداث التي مَرَّتْ بها بلادنا.

كمَا تضمَّن الاِجتماع عَرض بعض العراقِيل التي تُواجه مُديري المكاتِب، وكيفية تذليلها، إِذْ تمَّ الاتِّفاق عَلى تنفيذ جُملة مِن حملات التّوعية للمُجتمع التّعليمي والمحلِّي لِمُحاربة الظّواهر السلبية التي أَصْبَحَتْ مُستشرية داخِل مدارسنا ومُجتمعنا.

وَشَدَّدَتْ “البكوش” خِلال الاِجتماع عَلى أهمِّية تَواصل مُديري المكاتِب مَع الأخوة مُديري المَدارس وأعلامهم بتَعمِيم الإدارة (الحُقُوق وَالوَاجِبَات) لِحثهم عَلى ضَرورة تَعاونهم مَع الاِختصاصي الاجتماعي والمُرشد النّفسي، وتَفَهُمِّهِمْ لأهمِّية الدور الذي يَقومون به، وتذليل الصُّعوبات التي تُعرقل تَفعِيل عَملهم إِنْ وجدت.

وَفِي خِتام الاِجتماع تمَّ الاتِّفاق عَلى تكوين فِرق الدّعم النّفسي بجَمِيع مكاتِب الخِدمة الاِجتماعية والصّحة المَدرسية بالمُراقبات لِتقديم الإسعافات النّفسية السريعة وتَنفِيذ برنامج المساحات الآمِنَة الصّديقة داخِل المدارس بالتّنسيق مَع إدارات المدارس لِتوفير الاِحتياجات اللازمة لها، وإعداد وتَنفِيذ الورش والنَّدوات الخاصّة بالمُشكِلات السلوكية والإضطرابات النّفسية داخِل المؤسسات التّعليمية وكَيفِية الوقاية مِنها وعلاجها، فضلاً عَن التأكيد عَلى ضرورة مُوافاة الإدارة بالتّقرير الخاص بتنفيذ خُطة عَمل الإدارة و البرامج والفاعِليَات التي يَقوم بها كُل مَكتب.

Comments are closed.