IMG-20230120-WA0000

مُدير المركز الوَطني للامتحانات : طلاب التّكميلي سَيلتحقون بالاِمتحانات النِّهائية فقط

قال مُدير المركز الوَطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود” أن قرَار رئِيس مَجلس الوزرَاء رقم 25 لِسنة 2023م بشَأن الإذن لِوزارة التّربية والتّعليم باعتماد نظام تكمِيلي يشمل فقط دُفعة شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي 2021 – 2022م ما يُعرف بدُفعة “مواليد 2004م”، موضحاً أن القرار الصادر يُمثِّل استثناءً لِلَّوائِح القديمة أو اللائِحة الجديدة الصادرة في نوفمبر الماضي.

وأشَار في كلمة توضيحية له أن المُستفيد مِنْ نظام التّكميلي هُم طلاب شَهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوية بقِسميها العلمي والأدبي والتّعليم الدِّيني الذين لَمْ يُوفَّقوا في النّجاح في الدور الثاني خِلال العام الماضي في عَدد معين من المواد سيتحدّد بقرار من وزير التّربية والتّعليم.

وحول آلية الاِمتحانات، أوضح “مسعود” أن طلاب نظام التّكميلي سَيلتحقون بالاِمتحانات النِّهائية فقط في مواد رسوبهم، وسَتُحْسَبْ لهم أعمال السنة التي تحصلوا عَليها خلال العام الدِّراسي 2021 – 2022م، دون إعادة الدِّراسة في كل المواد.

وخِلال كلمته، أعرب مُدير المركز الوَطني للامتحانات عن أمله في أن يستفيد طلاب نظام التّكميلي مِنْ هذا الاِستثناء، لأنه لن يتكرّر مرة أخرى، مضيفاً قوله “أتمنَّى مِن الذين لَمْ يستفيدوا من نظام التكميلي الاِلتحاق بمدارسهم وتعويض رسوبهم خِلال العام الماضي، بالمُذاكرة والاِجتهاد لِلنّجاح خِلال العام الدِّراسي الحالي”.

وأشَار إلى أن نظام التّكميلي يشمل طلاب شَهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي في الداخل والخارج، وكذلك طلاب المنازل، في نفس مكاتب الاِمتحانات المُسجّلين بها خِلال العام الدِّراسي الماضي.

واختتم مُدير المركز الوَطني للامتحانات كلمته قوله أنه فِي حالة عَدم نجاح الطالب في الاِمتحانات بنظام التّكميلي وجب عليهم إعادة السنة الدِّراسية في جمِيع المُقرّرات الدِّراسية.

Comments are closed.