329610506_504320588526987_1359425793416885216_n

30 طالباً وطالبة يبدؤون تدريبات فِي طرق تدريس اللغة الإيطالية بجامعة سيينا الإيطالية

06 فبراير 2023م – بدأ 30 من الطلاب الليبيين من خرِّيجي اللغة الإيطالية اليوم الاثنين أولى تدريباتهم بجامعة سيينا الإيطالية، لتأهيلهم في طُرق تدريس اللغة الإيطالية.

وقال مُدير مكتب التَّعاون الدولي بالوزارة أن تدريب هؤلاء الطلاب الذين يُمثِّلون الدفعة الثانية التي تتلقى تدريباً في الجمهورية الإيطالية، تم اِختيارهم بعد إجراء اِمتحانات مقابلة في طرابلس وبنغازي وسبها خِلال مايو من العام الماضي.

وأشَار إلى أنَّ إقامة هذا التدريب يُؤكِّد جهود الوزير وحِرص الوزارة على تدريس اللغة الإيطالية في ليبيا خِلال السنوات المُقبلة، وذلك في إطار اِهتمام الوزارة بتدريس اللغات المختلفة.

وأوضَح أن المتدرِّبين الذين وصلوا إيطاليا الجمعة كانوا قد تلقوا تدريبات عَنْ بعد اِستمرت لـ 3 أشهر، قبل اِلتحاقهم بقاعات الجامعة اليوم الاثنين لِتلقي تدريبات لمدّة شهرين على نفقة الحكومة الإيطالية، ثم العودة إلى ليبيا وحُضور الشهرين الأخيرين من التدريب عن بُعد، وكان وزير التَّربية والتَّعليم الدكتور “موسى المقريف” قد أشاد خلال لقائِه السفير الإيطالي لدى ليبيا “جوزيبي بوتشينو” فِي نوفمبر الماضي بدور الجانب الإيطالي وجدِّيته في تدريس اللغة الإيطالية للطلاب الليبيين وما قدّمه من برامج تدريبية بالخصوص لِتكوين مُعلِّمي اللغة الإيطالية في جامعة كافوسكاري في مدينة البندقية الإيطالية.

يُشار إلى أن الدفعة الأولى من المتدرِّبين ضمَّت 56 طالباً وطالبة ليبية، وتلقت تدريبات بجامعةCa’Foscari بمدينة البندقية الإيطالية.

Comments are closed.