333084134_735674491286063_5604139787137677872_n

وِزارَة التَّربية والتَّعليم تطلق حملة تَوعوية بأهمِّية التَّغذية المدرسية الصحية

23 فبراير 2023م – أطلقت وِزارة التَّربية والتَّعليم صباح اليَوم الخميس الحملة التوعوية بأهمِّية التَّغذية المدرسية الصحية تحت شِعار “التَّغذية المدرسية – مظلة اِجتماعية” تحت إشراف لجنة التَّغدية المدرسية بالوزارة.

وحَضر فعاليات إطلاق الحملة وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف” ووكيل الوزارة لِشؤون المُراقبات الدكتور ” مُحسن الكبيّر”، ورئيس لجنة التغذية المدرسية الدكتور “سيف النصر بالحسن”، ورئِيس مفوضية المجتمع المدني الأستاذ “فرج الفزاني”، ومُديري إدارتي الخِدمة الاِجتماعية والصحة المدرسية والدَّعم النَّفسي و الموارد البشرية بالوزارة، ومسؤول برنامج التَّغدية المدرسية ببرنامج الغذاء العالمي الأستاذ ” محمد أبوفائد”، وعَدد من منظمات المجتمع والمهتمِّين بالتَّغدية المدرسية.

وشَملت فعاليات حفل إطلاق الحملة تقدِيم محاضرات حول التَّغدية المدرسية وأهميتها مقدمة من صندوق الغذاء العالمي والمختصين بالتَّغدية بالجامعات الليبية، وعَرض نتائج دراسة النمو والحالة التغذوية عند تلاميذ المدارس الاِبتدائية في عَدد 6 من بلدِيات طرابلس.

وفِي كلمة له خِلال الحفل، شدَّد وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف” على أهمِّية التَّغدية المدرسية للتلاميذ لما لها دور في عَملية الاِستيعاب والتَّحصيل العلمي للتلاميذ، مضيفاً أن ليبيا من رواد عَملية التَّغدية المدرسية خِلال سنوات الخمسينات إلى سبعينات القرن الماضي، مضيفاً إلى أن الوزارة تسعى إلى إحياء هذا المشروع من جدِيد لما له من أهمية بالغة.

وَكانت وزارة التَّربية والتَّعليم قد وقَّعت مذكِّرة التّفاهم في شهر أغسطس من عام 2021م مَع برنامج الأغذية العالمي لِتنفيذ برنامج التَّغذية المدرسية، وأعلنت في شهر أكتوبر من ذات العام عَنْ إنشاء صندوق للتَّغذية المدرسية بالتَّعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وفِي يُوليو 2022م أصدر وزير التَّربية والتَّعليم قرار تشكيل لجنة تتولى تنسِيق العمليات التَّنفيذية لِبرنامج التَّغذية المدرسية بين كل من وزارة التَّربية والتَّعليم وبرنامج الغذاء العالمي.

Comments are closed.