332069881_163224423188454_3832432643710762085_n

الْوزِير يُشارك في حَفل تكريم أوائِل الشهادات العامة بمصراتة وَيفتتح مكتب الاِمتحانات بها

04 مارس 2023م – شَارك وزِير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف” اليَوم السبت في حَفل تَكريم أوائِل طلاب الشهادات العامة ببلدِية مصراتة الذي أقامه صندوق التَّكافل الاِجتماعي بمُراقبة التَّربية والتَّعليم مصراتة، بِحضور مستشار الوزير مُدير المركز العام للتَّدريب وتطوير التَّعليم، ومديري إدارات تعليم واندماج الفئات الخاصة والتعليم الأساسي والثانوي بالوزارة، و مراقبي التَّعليم ببلديتي زليتن، سوق الجمعة

وَشهِد الحفل الذي أقِيم بقاعة التَّدريب بالشركة الليبية للحدِيد والصلب، حُضور النائب العام، ووزير المواصلات ووكِيلَي وزارتَي الصناعة والثقافة، ورئِيسا مجلِسَي إدارتَي الشركة الليبية للحدِيد والصلب، والمنطقة الحُرَّة مصراتة، ورئِيس مجلس أعيان وحُكماء مصراتة.

وًفِي كلمة له، قال الْوزِير أن مشاركته في حَفل تكريم 53 طالب وطالبة من أوائِل الشهادات العامة بمصراتة للعام الدِّراسي الماضي بأقسامها العلمي، والأدبي، والديني، يُؤكِّد أهمِّية بناء الأجيال وتعليمها أفضل تعليم، مثمناً جُهود أولياء الأمور والأُسَر التَّربوية والتَّعليمية.

وأشَار الوزير فِي كلمته إلى أن برنامج زيارته لِمصراتة اليوم يتضمَّن اِفتتاح مبنى مكتب الاِمتحانات بعد إكمال صيانته التي اِستمرت لِثلاثة أشهر، وافتتاح فصول إضافية في مدرسة النبراس للتَّعليم الأساسي.

وَاختتم كلمته بِتهنئة 593 من الإداريين والموظفين بمُراقبة التَّربية والتَّعليم مصراتة والمؤسَّسات التَّعليمية التابعة لها لِصدور قرَار ترقِيتهم للدَّرجتَين 13 و 14 في القرار الذي حمل الرقم 332 لِسنة 2023م، مؤكِّداً أن بقية مُراقبات التَّربية والتَّعليم بعضها أصدرت قرَار ترقيات لِموظفيها وأخرى يُجرى العمل على إصدار قرارات ترقية لها.

وتضمَّن برنامج الجولة زيارة لِشركة لمة لٍتقنية المَعلومات، إذ أكَّد مستشار الوزير مُدير المركز العام للتَّدريب وتطوير التَّعليم الدّكتور “عبدالسلام الصغير” أهمِّية الزيارة، وذلك تاكيداً على شِعار الوِزارًة لِهذا العام كونه عام التَّحول الرَّقمي، فضلاُ عن جُهود الوِزارَة في إطلاق الأولمبياد الليبي للمعلوماتية والاستفادة من الشركة فِي تدريب الموهوبين من الطلاب.

كَما تضمَّنت جولة الوزير إعادة اِفتتاح مكتب الاِمتحانات ببلدِية مصراتة عَقِب اِنتهاء صيانته التي اِستمرت لٍثلاثة أشهر، و اطَّلع خِلال جولة بالمكتب على الأرشفة الإلكترونية المتضمِّنة لأرشيف الاِمتحانات من العام 1968م، مقدِّماً شُكره لِمدير وموظفي المكتب على جٌهودهم المبذولة.

وَاختتم الْوزِير جَولتهِ بِزيارة تفقُّدية لِمدرسة ذات الصواري بِمكتب الخدمات التَّعليمية المَعجوب التي تمَّ الاِنتهاء من صيانتها الشامِلة وَاسْتقبَلتْ الطلاب مع مطلع العام الدِّراسي الجارِي.

Comments are closed.