332119710_3570146709882746_4010239659176361343_n

الْوزِير يَتفقَّد سَير المُسابقة المنهجية والدِّراسة بمُراقبة التَّعليم سوق الجمعة ويُتابع العمل بدِيوانها

06 مارس 2023م – تفقَّد وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف” صباح اليَوم سَير الدِّراسة بمدرسة الثورة العربية للتَّعليم الثانوي بنات بمُراقبة التَّربية والتَّعليم سوق الجمعة في جولة رافقه فيها مُراقب التَّربية والتَّعليم الأستاذ “رشاد بشر”، و مُدير مكتب النَّشاط المدرسي بالمُراقبة الأستاذ “عبدالغني الجبراني”، ومُدير المدرسة الأستاذ “محمد مريحيل”.

وَاسْتمعَ الوزير في مُستهل زيارته لإحاطة مُدير مكتب النَّشاط المدرسي بالمُراقبة حول المُسابقة المنهجية التي تتبارَى فيها 130 طالب وطالبة يُمثلون 26 من مدارس المُراقبة في 9 مواد دراسية تحت إشراف فرع مصلحة التَّفتيش التَّربوي، موضحاً أن المُشاركين في المُسابقة تمَّ اِختيارهم من المتفوِّقين في الدِّراسة خلال الفصل الدِّراسي الأول والفترة الأولى.

كَما اِستمع لِتوضيحات مُراقب التَّربية والتَّعليم حول سَير الدِّراسة وعَملية الصيانة لِعدد من مدارس المُراقبة، تلاها بجولة لِعدد من الفصول الدِّراسية حاور فيها الطالبات عن سَير الدِّراسة في الفصل الدِّراسي الأول والفترة الأولى، واطمأن من معلماتِهن على التَّقيّد بالخُطة الدِّراسية الموضوع، وقدَّم توضيحاً بشأن قرَارهِ 1442 لِسنة 2022م المٌتضمِّن اِستمرار الدِّراسة خِلال شهر رمضان المُبارك وتعليقها خلال الأسبوع الأخير فقط.

وَقال الْوزِير في حدِيثه للطالبات أن الدِّراسة خلال الشهر الكريم تُساعد على ضبط المواعيد الدِّراسة وانطلاق الدِّراسة في موعدها خِلال العام الدِّراسي المُقبل، فضلاً عن اِستفادة الطلاب من الإجازة الصيفية، مطالباً الطالبات ببذل قصارى جُهدهن لِتحقيق التَّفوق والنَّجاح.

وَفِي كلمته لِطلاب شهادة إتمام مرحلة التَّعليم بالمدرسة أوضح الوزير أن سبب الزيارة الاطمئنان على الطلاب و معرفة اِستعداداتهم لِخوض الاِمتحانات وتوفر المُعلِّمين والتأكد من مَدى ملاءمة البيئة التَّعليمية والتَّعرف على ما يُواجهونه من مشاكل وعقبات؛ لتذليلها.

وَاختتم الوزير جولته للمدرسة بتفقد المُسابقة المنهجية التي تُجرى داخل مسرح المدرسة قوله “كَم جمِيل أن يتم التَّنافس فِي مجال العلم والمعرفة، وتجدِيد الطاقة والنَّشاط بين الطلاب ومعلِّميهم، مؤكداً أن جمِيع المُشاركين في مثل هذه المُسابقات فائِز، وأنه لا يُوجد خاسِر فيها، معرباً عن تمنِّياته بالتوفيق للجميع”.

وَفي خِتام زيارته لِمراقبة التَّربية والتَّعليم سوق الجمعة اِطَّلع الوزير على العمل بدِيوانها، إذ جرى النِّقاش مع مُراقب التَّربية والتَّعليم بها حول التَّرقيات والتَّسويات الوظيفية، فضلاً عن برنامج التَّغذية المدرسية الذي سيبدأ العمل به داخِل المراقبة ضمن مشروع التَّغذية المدرسية الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP).

كَما زار الوزِير أقسام المعلوماتية والتوثيق والقانونية والمُراقب المالي والمُتابعة وتقييم الأداء والاِحتياط العام والمخازن، واستمع من رئِيس وحدة التَّسويات والتَّرقيات بالمراقبة إلى التَّرقيات التي أنجزتها المُراقبة وتمَّ إحالتها للوزارة.

Comments are closed.