330399133_599942935029604_9088973002960038439_n

رَئِيس الحُكومة وَوزِير التَّربية والتَّعليم يَفتتِحان مؤسّسة تعلِيمية ومركز للفئات الخاصة ببلدِية الخمس

مارس 2023م – اِفتتح رَئِيس مجلس الوزراء بحُكومة الوحدة الوطنية المُهندس “عبدالحميد الدبيبة “، ووزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف” صباح اليَوم مدرسة المُستقبل للتَّعليم الأساسي ومركز لتعلِيم واندماج الفئات الخاصة بالمُراقبة.

وَحضَر حفل الاِفتتاح وَزِير الدّولة لِشؤون مجلس الوزراء المُهندس “عادل جمعة”، وعَميد بلدية الخمس الأستاذ “علي الديب”، ومٌراقب التَّربية والتَّعليم بالبلدِية الأستاذ “عادل البركي “،ومُدير المركز الوطني للتوحد الدكتور “خالد المجار”، ومُدير إدارة تعلِيم واندماج الفئات الخاصة بالوِزارَة الأستاذ “مفتاح الدريجي “، وعَدد من مُديري المكاتب ورؤساء الأقسام بالمُراقبة.

وَأكَّد وزِير التَّربية والتَّعليم خِلال حفل الاِفتتاح أن سعي الوزارة إلى سد الاِحتياجات الخاصة للتعليم بما يتم رصده لها من ميزانية، مشيراً إلى توزيع الوزارة لِميزانية تشغيلية إلى 128 مُراقبة تربية وتعليم في كافّة أنحاء البلاد.

وَاستذكَر الوزِير بعض الإنجازات التي تم إنجازها في بلدِية الخمس لِلنُّهوض بالعملية التَّعليمة منها اِفتتاح مدرسة سيدي رمضان التي تسع 255 طالب وتنفيذ مدرستين جديدتين وصلت نسبة الإنجاز فيهما إلى نسب بلغت 58 % و10% وحصر 15 مدرسة مُتهالكة لإنشاء مدارس جدِيدة على انقاضها.

وتضم مدرسة المُستقبل للتَّعليم الأساسي التي تم الاِنتهاء من إنشائِها من قِبل جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية 16 فصلاً دراسياً، وتسع إلى 920 تلميذ موزعين على فترتين دراسيتين.

وَيشمل مركز اِندماج وتعليم الفئات الخاصة الذي أُقِيم بمدرسة “عائشة أم المؤمنين”، وَجُهِّز بِشكل كامِل من إحدى الجَمعيات الخيرية على غرف تعليم فردي، وغرفة تخاطب، وغرفة منتسوري متكاملة، وقاعة تدريبية تسع إلى 40 متدرِّب.

Comments are closed.