345204965_241315255150240_2902465388969497102_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يتفقَّد الدِّراسة بِمدرسة مركز طرابلس الطبي للتَّعليم الأساسي

07 مايُو 2023م – تفقَّد وزِير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” صباح اليوم الأحد الدِّراسة بِمدرسة مركز طرابلس الطبي للتَّعليم الأساسي، في جولة رافقه فيها مُراقب التَّربية والتَّعليم عين زارة، ومُدير مكتب الإعلام والاتِّصال بالوزارة، ومُدير مكتب الخِدمة الاِجتماعية والصحة المدرسية والدَّعم النَّفسي بالمراقبة، ومُدير المدرسة وعَدد من المعلمات بها.

وَفِي مستهل زيارته، اِستمع الوزير لإحاطة مُراقب التَّربية والتَّعليم الأستاذ “محمد الأسعد” أشاد فيها بِجهود إدارة المدرسة، مؤكِّداً أن المدرسة التي تأسست في العام 2005م مُلتزمة بخطة المواعِيد الدِّراسية الصادرة بِقرار وزير التَّربية والتَّعليم رقم 1442 لسنة 2021م.

بِدورها، ثمَّنت مدير المدرسة الأستاذة “ربيعة التكالي” جُهود الوزير واهتمامه بِوضع المدرسة والتلاميذ الدَّارسين بها والبالغ عَددهم 70 تلميذ اً وتلميذة من مرضى الأورام وغسيل الكِلى، مضيفة قولها “الأطفال في هذه المدرسة هم ذَوِي اِهتمام خاص وليسوا ذَوِي اِحتياجات خاصة، وهم أُسْوة بِأقرانهم في أي مكان”، مُشدِّدة على الحاجة لإضافة عَدد الفصول تفادياً للاكتظاظ الحاصِل، وفق قولها.

وحيَّ وزير التَّربية والتَّعليم في كلمته إدارة المدرسة ومراقبة التَّربية والتَّعليم عين زارة، وأعرب عن أمله بالشفاء لِكل التلاميذ، وقدَّم الإعتذار عن تأخره في الزيارة، متعهداً بِدعم المدرسة وحلحلة ما يُواجهها من عَراقيل كجزء من واجبنا تجاه أبنائِنا التلاميذ الدَّراسين بها، حسب قوله.

وفي خِتام زيارته اِطلع الوزير على كراسات التلاميذ وأشاد بِمستوياتهم الدِّراسية وتحصيلهم العلمي، واستمع لِشكوى إحدى أولياء الأمور أحاطت فيها بِالظروف الصحية لابنتها التي تجري غسيلاً كلوياً وطالبت بالتدخل لِوضع حدٍ لِمعاناتها ومساعدتها في زراعة كلى لها.

Comments are closed.