345887996_269567618746745_6688251107181740253_n

مُناقشة مُستجدات مشروع التَّغذية المدرسية بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المُتحدة

مايُو 2023م – عُقِدَ صباح اليوم اِجتماعاً بين وِزارَة التَّربية والتَّعليم وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة WFP، لِمناقشة المستجدات المّتعلِّقة بِمشروع التَّغذية المدرسية.

وَحضر الاِجتماع وكِيل الوزارة لِشؤون المراقبات الدّكتور “مُحسن الكبيّر”، وَرئِيس لجنة التَّغذية المدرسية بِالوزارة الدّكتور “سيف النصر بالحسن”، والمدير الإقليمي لِبرنامج الأغذية العالمي السيدة “كيت نيوتين”، والمدير القطري لِلبرنامج في ليبيا السيدة “ميساء الغريباوي “، وعَدد من موظفي برنامج الأغذية العالمي، وأعضاء لجنة التَّغذية المدرسية.

وَتناوَل الاِجتماع وضع الاِستراتيجيات الخاصة لِمشروع التَّغذية المدرسية بِالاستعانة بِخبرات برنامج الغذاء العالمي الخاصة بالتَّغذية المدرسية، في عَدد من دول العالم، حتى يتم إنجاز المشروع بِشكل كامِل.

وأكَّد وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات الدّكتور “مُحسن الكبيّر”، سعي الوزارة لِلمُضِي قُدُماً في تنفيذ المشروع إلى أن يشمل المؤسسات التَّعليمية كافة في كامِل التُّراب الليبي.

وَأشار الوكيل إلى ضرورة إطلاق حملات تَوعوية تخص التَّغذية الصحية في المنازل، بِالتوازي مع التَّغذية المدرسية بِالمؤسسات التَّعليمية حتى تُعطي الأثر الأكبر للتلاميذ.

Comments are closed.