347090735_564944055753803_159430832133241614_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يتفقَّد الاِمتحانات النهائية لِصفوفِ النَّقل بمدرسة الرَّازي الثانوية بنات

15مايُو 2023م – تفقَّد وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريف” صباح اليوم الاثنين سَير الاِمتحانات النِّهائية للفصل الدِّراسي الثاني لِصفوف النَّقل، في جَولة رافقه فِيها مُدير مكتب الإعلام والاتِّصال بالوزارة الأستاذ “عبد العزيز عيسى”، ومُدير المدرسة الأستاذة “سامية عمار خليفة”.

وَاسْتهلَّ الوزير جَولته بِالاستماع إلى حدِيث المرشدات النَّفسيات بالمدرسة اللاتِي قدَّمن توضيحاً حول اِستعداد الطالبات لإجراء الاِمتحانات، ودَورهن في تهيئة الظروف والأجواء الملائِمة للطالبات لإجراء الاِمتحانات، والبالغ عَددهن 321 طالبة في القسمين العلمي والأدبي.

وَاطمأن الوَزير خِلال جولته على سَير الاِمتحانات بالشكل المطلوب، وَاستمع إلى رأي الطالبات حول طبيعة الأسئلة الاِمتحانية، وما إذا كانت مباشرة ومن ضِمن المنهج المقرَّر دراسته، مؤكداً في كلمة تحفيزية لهن على أهمِّية بذل قُصارى جُهودهم لِحصد التَّفوق والنَّجاح، مُتعهِّداً بالنَّظر في ملاحظاتهن والأخذ بها في عين الاِعتبار.

وَاختتم وزير التَّربية والتَّعليم زيارته بالإشادة بِجهود مراقبي التَّربية والتَّعليم والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين والنّفسيين وأفراد الحِراسات في المؤسسات التَّعليمية في عُموم البلاد، لما يبذلونه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية، والعمل بِالخطة الصادرة بقراره رقم 1442 لسنة 2022م، كما ثمَّن جُهود الأذرع التَّنفيذية للوزارة من إدارات الوزارة، والمصالح والمراكز التابعة لها، مشيداً بِجهود إداراتها والعامِلين فيها.

يُشار إلى أن الاِمتحانات النِّهائية للفصل الدراسي الثاني لِصفوف النقل بمرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي اِنطلقت يوم أمْس الأحد وتستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وبلغ عَدد المتقدِّمين لها في كامِل البلاد 1278146 طالب وطالبة.

Comments are closed.