348553124_643173503836615_7756133396125627644_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يُناقش مع نقيب عام مُعلِّمي ليبيا ونُقباء 10 بلدِيات العام الدِّراسي الحالي

21 مايُو 2023م- نَاقشَ وزِير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” مع نقيب عام مُعلِّمي ليبيا الأستاذ “عبد النبي النف”، ونُقباء التَّعليم في بلدِيات تاجوراء، العواتة، قصر بن غشير، سواني بن آدم، الزاوية الغرب، سلوق، الجميل، طرابلس المركز، حي الأندلس، سيدي السائح العام الدِّراسي الحالي، وما أُنجز فِيه، وما تم رصده من عَراقِيل.

وَفي كلمة اِفتتاحية للقاء، أشاد “النف” بِجهود الوَزير الدَّاعمة للمعلِّمين في كامِل التُّراب الليبي مُنذ اِستلامه لِمهامه، وَتنفيذ القانون رقم 04 لِسنة 2018م الذي أسهم في نَيل 640 ألف معلِّم في كامِل التُّراب الليبي حُقوقهم، برفع مستوى دخلهم، مشيراً إلى تميز المعلِّمين والطلاب في المحافِل المختلفة ورفع راية ليبيا خفاقة عالِية.

بِدوره، أكَّد وزير التَّربية والتَّعليم أن الوزارة والنَّقابة العامة للمعلِّمين والنَّقابات الفرعية مكمِّلة لِبعضها البعض، مُتعهِّداً بدعم حُقوق المعلِّمين، مشدِّداً في ذات الوقت بِضرورة اِلتزام المعلِّمين بِعملهم وإدراكهم لِمسؤولياتهم، مستعرضاً جُهود الوزارة في الاِستعدادات لاِمتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي.

وَتناوَل اللقاء، العراقِيل والعقبات التي تُواجه النقابات الفرعية، وجُهود محاربة ظاهرة الغش مع قرب اِنطلاق اِمتحانات الشهادات العامة، جُهود النقابة في تأهَيل المعلِّمين التأهيل الأمثل لِتحقيق جَودة العملية التَّعليمية، كما تم اِستعراض بعض التَّعمِيمات الصادرة عَن النَّقابة العامة للمُعلمين.

وَفِي خِتام اللقاء، تم الاتِّفاق على عَقد اِجتماع مُوسَّع خلال الفترة المُقبلة بِحضور مُراقبي التَّربية والتَّعليم بالبلدِيات، ومُديري مكاتِب الاِمتحانات، والنقابة العامة للمُعلِّمين ونقابات التَّعليم الفرعية.

يُشار إلى أن عَدد نقابات المعلِّمين الفرعِية في كامِل التُّراب الليبي يبلغ عَددها 137 نقابة.

Comments are closed.