347557644_764199032169151_3040038719093517108_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يُواصل جولاته التَّفقدية لِمتابعة سَير الاِمتحانات النِّهائية لِصفوف النَّقل

21 مايُو 2023م – أجرى وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” زيارة تَفقُّدية إلى مدرسة الثورة العربية الثانوية صباح اليوم الأحد، وذلك في إطار مُتابعته لِسير الاِمتحانات النِّهائية للفصل الدِّراسي الثاني لِصفوف النَّقل التي تتواصل حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري في كامِل التُّراب الليبي.

وَاسْتهلَّ الوزير جَولته التي رافقه فِيها مُدير مكتب الإعلام والاتِّصال بالوزارة، ومراقب التَّربية والتَّعليم الأستاذ “رشاد بشر”، ومدير المدرسة الأستاذ “محمد مريحيل”، وَرئِيس قسم النَّشاط المدرسي بِالمراقبة الأستاذ “عبد الغني الجبراني”، وَرئيس قسم الإعلام والاتِّصال الأستاذة “حنان هلال”، بِالاستماع إلى إحاطة حول سَير الاِمتحانات، اِطمأن فِيها على سَيرها بالشكل المطلوب، وَاستمع إلى رأي الطالبات حول طبيعة أسئلة الاِمتحانات.

وَفي كلمة له، أكَّد مُراقب التَّربية والتَّعليم ببلدِية سوق الجمعة الأستاذ “رشاد بشر”، تظافر الجُهود بِما فيه خِدمة الطالب، وضمان توافر البيئة التَّعليمية المُناسبة، متناولاً في كلمته اِستعدادات المراقبة لاِمتحانات شهادتَي إتمام مرحلتَي التَّعليم الأساسي والثانوي، التي سَتُقام في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، والحادي عشر من الشهر المُقبل.

كَما اِستمع الوزير إلى إحاطة رَئِيس قسم الإعلام والاتِّصال بِالمراقبة الأستاذة “حنان هلال”، كشفت فِيها عن إقامتهم دورات منهجية مجانية لِطلاب الشهادات العامة في مواد الحاسوب، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، بِدعم من أحد المراكز المختصة؛ وذلك للقضاء على الدروس الخصوصية وما تشهده من اِستغلال لأولياء الأمور، وأبنائِهم الطلاب، مُؤكِّدة أن الدورات تحظى بِاهتمام، وقبول الطلاب الذين تتزايد أعدادهم.

وَتم خِلال زيارة الوزير تقدِيم عَرض مرئِي أظهر القضاء على خربشات جدران الفصول الدِّراسية، وتحويلها إلى فصول ملائِمة، تتضمَّن جدرانها اِستراتيجيات التَّعلم النشط.

وَاختتم الوزير جَولته بٍتفقد عَمل لجنة تصحِيح أوراق الإجابة، وأشاد بِجهودها في تصحِيح الأوراق أولاً بِأول، بما يضمن الإعلان عن النتائج في مَوعِدها المُحدَّد.

Comments are closed.