349954678_9665522060139485_8740649305621012525_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يجتمع بِمندوبي شركات طباعة الكتاب المدرسي للعام الدِّراسي المُقبل

28 مايُو 2023م – اِجتمع وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف” ظُهر اليوم الأحد بِمندوبي 24 شركة وطنية اِستوفت مُستنداتها لِطباعة الكتاب المدرسي للعام الدِّراسي 2023 – 2024م، بِحضور مدير إدارة المُتابعة بِمجلس الوزراء، ومدير مركز المناهج التَّعليمية والبُحٌوث التَّربوية، ورئيس وأعضاء لجنة العطاءات بالوزارة.

وَقال الوزِير في كلمة له أن إسناد مهمة طباعة الكتاب المدرسي للعام الدِّراسي المُقبل للشركات الوطنية، يأتي تنفيذاً لِتعليمات رئيس مجلس الوزراء، بهدف توطين صناعة جدِيدة ودعم القطاع المحلي، وفتح فرص عَمل أمام الشباب الليبي، مشدِّداً على ضرورة إثباث شركات الطباعة الوطنية مقدرتها على العمل والإنجاز.

وَأشارَ الوزير إلى إخفاق عَدد من الشركات الأجنبية التي تم التَّرسية عليها خِلال العام الدِّراسي الماضي في تسليم بعض المقررات الدِّراسية، مطالباً مندوبي الشركات التي لا تستطيع تسليم الكتاب في موعده المُحدَّد لِمخازن الكتاب المدرسي الفرعية بالاِعتذار، كي لا تكون عُرضة للمساءلة وفق قوله.

وَطالبَ الوزير مندوبي الشركات الوطنية بِتسليم المقررات الدِّراسية لِمخازن الكتاب الفرعية في أجلٍ أقصاه، منتصف أغسطس المُقبل دون أي تأخير، مضيفاً قوله “ما أتمناه أن تُثبتوا وجودكم لأنكم سَتوطنون صناعة جدِيدة في بلادنا”، متعهِّداً في خِتام كلمته بالوقوف مع الشركات الوطنية، وحلحلة وتذليل أي عقبة تواجهها، معرباً عن أمله في التوفيق لها.

بدوره، رحّب مدير مركز المناهج التَّعليمية والبُحٌوث التَّربوية الدكتور “كامل الويبة”، بِمندوبي الشركات الوطنية، مشيراً إلى تشكيك البعض في مقدرة الشركات الوطنية، وضعف قدراتها الفنية وإمكانياتها على طباعة الكتاب المدرسي، وأنها محكوم عليها بالفشل، مضيفاً قوله “نحن في تحدِّي جميعاً”، مشدداً على ضرورة وصول الكتاب للمخازن الفرعية في الموعد المٌحدَّد.

فِيما قال مدير إدارة المتابعة بِمجلس الوزراء الدكتور “إيهاب الفيتوري” في كلمة مقتضبة أن الجدِّية والحِرص هما العام المحرك لإتمام هذا الاِستحقاق، مُعبِّراً عن أمله بالتوفيق لهم في المهمة المسندة لهم.

Comments are closed.