411501825_677003074581703_2261838951518810245_n

مُنتخِب ليبيا المدرسي يُواصل مُنافساته في البُطولة الأفريقية المدرسية لِكرة القدم التّقليدية بِجمهورية مصر

19 ديسمبر 2023م – يُواصل مُنتخِبا مراقبة التّربية والتّعليم ببلدية مصراتة بنين، ومراقبة التربية والتعليم بنغازي بنات، ممثّلي ليبيا في البُطولة الأفريقية المدرسية لِكرة القدم التُقليدية مُنافساتهما في البُطولة التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة خِلال الفترة 17 – 20 ديسمبر الجاري.

وقال مدير إدارة النّشاط المدرسي بِالوزارة الأستاذ “عبد الباسط النعاس” أن اِختيار مُنتخب مصراتة “المنطقة الوسطى ب” لِتمثيل ليبيا في مُنافسات البُطولة جاء بعد مُنافسات جرت على مستوى مراقبات التّربية والتّعليم، ثم التّجمّعات، ثم على مستوى البلاد، والتي جرت في بنغازي خلال الفترة من 23 – 29 أغسطس الماضي ببنغازي.

وأضاف أن منتخب ليبيا المدرسي بنات في البطولة، تمثله طالبات مدرسة الدليل العلمي بمراقبة التربية والتعليم بنغازي

وأشار إلى تعادل منتخبنا أمام نظيره المغربي أمْس الاثنين بهدف لهدف، مضيفاً أن مباراة أخرى ستجمع مُنتخبنا اليوم الأربعاء أمام نظيره المصري، موضحاً أن فوز المُنتخب في مباراة اليوم يزيد من حُظوظه في التأهّل لِنهائيات كأس العالم لِكرة القدم المدرسية.

وأوضح “النعاس” أن ما تشهده إدارة النّشاط المدرسي من إقامة لِمناشط في عُموم البلاد، والمشاركة في المُنافسات على المستوى العربي، يأتي تنفيذاً لِخطة الإدارة، وتعليمات وزير التّربية والتّعليم بِضرورة الدفع بِمواهب أبنائنا للمشاركة في المحافِل والمناشط المختلفة، وصولاً إلى رفع راية ليبيا خفاقة عالية دولياً.

وثمّن جُهود الاِتِّحاد الليبي لِكرة القدم، لِتعاونهم مع إدارة النّشاط المدرسي، واهتمامهم بِمشاركة مُنتخبنا المدرسي لِكرة القدم.

وكان مُدير إدارة النّشاط المدرسي بالوزارة، ومدير مكتب النّشاط المدرسي مصراتة قد اِلتقوا بعثة منتخبنا وقدّموا لِلَاعِبيه كلمة تشجيعية وتحفيزية، تضمّنت الحث على بذل الجهد والتّحلي بالرّوح الرياضية، وتمثيل المنتخب، وتشريف ليبيا، وذلك قبل مغادرة بعثة منتخبنا مطار مصراتة إلى القاهِرة السبت الماضي.

Comments are closed.