IMG_4588

الوَزِير يُناقش مع مُنظَّمة اليونيسف تنمية المهارات لدى التلاميذ وتدريب المُعلِّمين

13 نوفمبر 2022م – اِستقبل وَزِير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” بمَكتبه صباح اليوم الأحد المُمثّل الخاص لمُنظّمة الأمم المتّحدة للطفولة “اليونيسف” في ليبيا “ميكيلي سيرفادي”، والوفد المرافق لها، والمُتمثِّل في اِختصاصية التّعليم بالمُنظمة “إريكا أيازي” وموظفة التّعليم بالمُنظّمة “أمل مركوس”.

وتَناوَل اللقاء الذي حضره عن الوزارة، وكِيل الوزارة لشؤون المُراقبات الدكتور “مُحسن الكبيّر”، ومُستشار الوزير، ومُدير المركز العام للتدريب وتطوير التّعليم المُكلّف “عبد السلام الصغير”، ومُدير إدارة البُحُوث التّربوية بمَركز المَناهج التّعليمية والبُحُوث التّربوية الدكتور “سيف النصر بالحسن”، خُطة المُنظّمة للثلاث سنوات المُقبلة، وتدريب المُعلّمين، والتّعليم عن بُعد.
وفي كلمة له، أكّد المُمثّل الخاص لمُنظّمة الأمم المتّحدة للطفولة “اليونيسف” في ليبيا “ميكيلي سيرفادي” على أهمّية تنمية المهارات لدى تلاميذ الصفوف الأولى، ومهارات التّعليم عن بُعد، وتدريب المُعلّمين، متناولاً في حديثه التلاميذ والطلاب ذوي الإعاقة، ومَدى توفر البيئة المُناسبة لهم.
فيما، ثمّن وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” جُهود المُنظّمة وبرامجها خلال العام الجاري، مُستعرضاً جُهود إداراتَي رياض الأطفال والنَّشاط المدرسي بالوزارة في تنمية مهارات الأطفال، مُشيراً إلى جُهود الوزارة في ملف التعليم عن بُعد، وما تمّ التوصل إليه بالخصوص، مُعرباً عن أمله في توقيع مذكّرة تفاهم مع المنظمة على أن تكون مُستندة إلى جدول زمني واضح، وفق قوله.

كما تَناوَل اللقاء أيضاً خُطة المَركز العام للتدريب وتطوير التعليم، ومذكّرة التّفاهم المُوقّعة بين الوزارة والمَركز الوطني للتوحد وما أَسْهَمَتْ فيه من تأهِيل 12 من أطفال المركز وإدماجهم للدِّراسة بعدد من المُؤسٍسات التّعليمية التابعة للوزارة.

Comments are closed.