318934534_901022921260725_8947814025498914470_n

رَئِيس الحُكومة يحضر ورشة عَمل دور وزارة التَّربية والتَّعليم في تعزيز مَفهوم الاِنتخابات

15 ديسمبر 2022م – حَضَرَ رئِيس حُكومة الوحدة الوطنية المُهندس “عبدالحميد الدبيبة” صَباح اليوم الأربعاء أعمال ورشة عَمل حول دور الوزارة في تعزيز مَفهوم الانتخابات، التي نظَّمتها وزارة التَّربية والتَّعليم.

وَشَهِدتْ الورشة حُضور وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” و وزير التَّعليم التِّقني الدكتور “يخلف السيفاو ” و وزير الدولة لشؤون الاتِّصال السياسي الأستاذ “وليد اللافي” و وكِيل وزارة التّربية والتّعليم للشؤون التّربوية الدكتورة “مسعودة الأسود” و وكِيل وزارة التّربية والتّعليم لشؤون المُراقبات الدكتور “مُحسن الكبيّر”، و وكِيل الوزارة للدِّيوان وشؤون المُؤسَّسات المُهندس “علي التبروري”، و مُديري إدارات تعليم واندماج الفئات الخاصة والنَّشاط المدرسي، وعَدد من مُراقبي التَّربية والتَّعليم ومُديري المدارس.

وَفِي كَلمة له خِلال الورشة، أكَّد دولة رئِيس مَجلس الوزراء جاهزية وزارة التّربية والتّعليم من خِلال مراكز الاِنتخابات، فضلاً عن وزارة الداخلية في تأمين العمَلية الاِنتخابية، ومفوّضية الانتخابات في إجرائِها، مؤكِّداً أن ما ينقص الاِنتخابات فقط هو وجود قاعدة دستورية، حسب كلمته.

بِدَوره، أكَّد وزير التّربية والتّعليم في كلمته اِستعداد 1900 مركز اِنتخابي في مُختلف أنحاء البلاد لِبدء الاِنتخابات، بما فيها المَراكز الخاصّة بِذَوِي الإعاقة المُتضمِّنة إتاحة وسَائل لهم لإجراء الاِقتراع.

وَ أكَّد الدكتور “المقريف” حِرص الوزارة على تنظيم الاِنتخابات باعتبارها السبيل لاِستقرار البلاد والمُحافظة على وحدتها.

وَخِلال أعمال ورشَة العمل، قدَّمت وكِيل الوزارة للشؤون التَّربوية الدكتورة “مسعودة الأسود” خِلال الجلسَة عرضاً تقدِيمياً حَول دور الوزارة في تعزيز مفهوم الانتخابات موضِّحة دور مُديري المدارس والمُعلِّمين في عَملية التّسجيل في الاِنتخابات والإشراف عليها، والتَّحدِّيات التي تُواجهه مراكز الاِنتخابات كونها مباني تعليمية.

كما عَرضت الدكتورة “مسعودة الأسود” شرحاً للبرلمان الطلابي وضَّحت فيه أن الهدف منه هو إعداد جيل قيادي قادر على تحمُّل المَسؤولية وتعزيز روح الاِنتماء للوطن، واكتساب الطلاب خِبرات تُؤهلهم للمُشاركة في المَحافل الدَّولية.

Comments are closed.