337001537_902513811034606_636668428984338901_n

وِزارتَي “التَّربية والتَّعليم” و “الثقافة والتَّنمية المعرفية” يُوقِّعان مذكِّرة تفاهم في عِدَّة مجالات بينها النَّشاط والمسرح المدرسي

21 مارس 2023م – وقَّع وزِير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف”، ووزير الثقافة والتَّنمية المعرفية الأستاذة “مبروكة توغي عثمان” ظُهر اليوم الثلاثاء مذكِّرة تفاهم، بِحضور مُدير إدارة التَّوثيق والمعلومات باللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم الدّكتور “أسامة عبدالهادي”، ومُديرا مكتب الخُبراء وإدارة المطبوعات بِوزارَة الثقافة والتَّنمية المعرفِية.

وَتهدِف المذكِّرة التي تم توقِيعها بدِيوان وِزارَة الثقافة والتَّنمية المعرفية إلى تفعِيل التَّعاون والتَّكامل فِيما بين الوِزارتَين والرَّبط بينهما في الأغراض والأهداف المتمثلة في بِناء الإنسان الليبي من خِلال الأنشطة والفعاليات في مجال الإبداع وصقل مهارات الموهوبين.

وَتتضمَّن بُنود المذكِّرة التَّعاون في مجال النَّشاط المدرسي والمُسابقات واكتِشاف الموهوبين وبناء القُدرات الذهنية ودعم وتطوير مشروع المسرح المدرسي وتفعِيل مشروع المكتبة المتنقلة وتشجِيع الطلاب على المُطالعة واقتناء الكتب.

كَما تتضمَّن مذكِّرة التَّفاهم إقامة النَّدوات وورش العمل التَّوعوية والتَّثقيفية فِي المؤسَّسات التَّعليمية وترسِيخ الهوية الليبية والتَّعريف بالموروث الثقافي الليبي.

وفِي كلمة له عَقب توقِيع المذكِّرة، أكَّد وَزِير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف” على أهمِّية المذكِّرة في تزويد المكتبات المدرسية بالكُتب في المجالات المُختلفة، وإقامة المناشط المدرسية وإحياء الأسابيع الثقافية والإسهام فِي تفعِيل المراكز الثقافية المنتشرة في رُبوع البلاد.

وَأشَار الوزير إلى أنَّ الهدف من مذكِّرة التَّفاهم الحِفاظ على الهوية الثقافية والاِهتمام بها، مشيراً إلى جُهود اللجنة الوطنية للتَّربية والثقافة والعلوم بالخصوص، معرباً عن أمله في أن تقوم وزارة الثقافة والتَّنمية المعرفية بدور أكبر في المؤسّسات التَّعليمية وأن تكون البِداية بتدشين مكتبة مدرسية نموذجية وأخريات متنقلة خاصة بالطلاب.

Comments are closed.