339125699_147602874920584_4287083554441082788_n

الدّريجي : تمَّ تجهِيز (40) غُرفة مصادر (المنتسوري) فِي عَدد مِن مُراقبات التَّربية والتَّعليم بِمختلف المناطق

05 أبريل 2023م – قال مُدير إدارة اِندماج وتعليم الفئات الخاصة بالوِزارَة الأستاذ “مفتاح الدّريجي” بأنه تمَّ تَجهِيز (40) غُرفة مصادر (المنتسوري) في عَدد من مُراقبات التَّربية والتَّعليم بِمختلف المناطق بالتَّعاون مَع منظمة الأمم المُتحدة لِلطفولة وبالتَّنسيق مَع مُديري مكاتِب الفئات الخاصة بالمُراقبات.

وأوضَح “الدّريجي” أنَّ تَجهِيز الغُرف جاء فِي إطار تنفيذ اِتِّفاقية التَّعاون والشراكة الموقَّعة بين وِزارَة التَّربية والتَّعليم ومنظمة اليونيسف وتنفيذاً للمشروع الوطنِي للاندماج التَّربوي الذي يهدف إلى حق التَّعليم وللتيسير وتهيئة المبنى التَّعليمي للفئات الخاصة.

وأضَاف “الدّريجي” بأنَّه تمَّ تيسير الوصل وتهيئة دورات المياه لأشخاص ذَوِي الإعاقة الحَركية وتركِيب محطات تحلِية مياه في (12) مدرسة بمُختلف المناطق بإشراف ومُتابعة من وَزِير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “موسى المقريف”.

وأشَار الدّريجي إلى غُرف مصادر ( المنتسوري) تم تركِيبها في مدارس الاِندماج بِمراقبات التَّربية والتَّعليم ببلدِيات طرابلس المركز، أبوسليم، عين زارة، حي الأندلس، سوق الجمعة، تاجوراء، قصر بن غشير، زليتن، مصراتة، سرت، غريان، الأصابعة، جالو، غات، أوباري، سبها، بنغازي، الغريفة، وادي البوانيس، الأبيار، المرج، البيضاء، اجدابيا، شحات، درنة، طبرق، بنت بية، غدامس، زوارة، صرمان، العجيلات، درج، باطن الجبل، الزاوية الغرب، بنينا، براك الشاطئ، الجفرة.

يُذكر بأنَّ، غُرفة المصادر هي غُرفة دراسية عِلاجية منفصلة فِي المدرسة حيث يتم إعطاء الطلاب الذين يُعانون من إعاقات تعليمية، مثل بعض صُعوبات التَّعلم، تعليماً مباشراً وخاصاً وعلاجاً أكاديمياً ومساعدة فِي الواجب المدرسي للطلاب أفراداً أو مجموعات.

وَتحتوِي غُرفة المصادر على عَديدٍ من الأنشطة اللازمة لِمساعدة الطلاب ذَوِي الصُّعوبات التَّعليمية للتَّغلب عَليها وكذلك تحتوي على أنشطة تُساعد كلٍّ من مدرِّس غُرفة المصادر ومدرِّس الفصل العادي على التَّعامل بِفعالية مَع الطلاب ذَوِي الصُّعوبات في التَّعليم وعلى فهم حاجاته والتَّعرف على جوانِب القوة وجوانِب الضَّعف لديه.

Comments are closed.