340842326_602627498551249_5240917680608559508_n

وَزِير التَّربية والتَّعليم يُناقش مع المُدير القطري لِبرنامج الغذاء العالمي التَّعاون في برنامج التَّغذية المدرسية

11 أبريل 2023م – اِلتقى وَزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” صَباح اليوم المُدير القطري لِبرنامج الغذاء العالمي (WFP) السيدة “ميساء الغريباوي”.

وَناقشَ اللقاء التَّعاون بين الوِزارَة ومنظمة الغذاء العالمي لِتوطين برنامج التَّغذية المدرسية في ليبيا تنفيذاً لِمذكِّرة التَّفاهم الموقَّعة، وزيادة عَدد المدارس المستفيدة من المشروع لِيشمل عَدد من المدارس من المنطقة الجنوبية اِبتداءً من العام الدِّراسي القادم.

وأكَّد وزير التَّربية والتَّعليم سعي الوزارة تأسيس مشروع حقيقي لِلتغذية المدرسية في ليبيا تكون الوجبات المُقدَّمة فِيها تحتوي على العناصر الأساسية التي تُساعد التلاميذ على التركيز والنُّمو وتكون التُّمور العنصر الأساسي فِيها.

وَأضاف الوزِير بأنَّ الوِزارَة كانت قد قدَّمت في السابق مشروع إنشاء ثلاثة مصانع للتَّغذية المدرسية في مناطق الواحات وتمنهنت باعتبارها مناطق تشتهر بِزراعة النَّخيل وإنتاج التُّمور.

وقدَّمت المدير القطري لِبرنامج الغذاء العالمي في ليبيا التَّهاني لِوزير التَّربية والتَّعليم لِدخول ليبيا في قائِمة تحالف التغذية المدرسية الذي يهدف إلى ضَمانِ حُصول كل طفل على فرصة تناول وجبة صحية ومغذِّية في المؤسسات التَّعليمية بِحلول عام 2030؛ وذلك من خِلال تحسين نوعية برامج الوجبات المدرسية المملوكة وطنياً وتعزيز نظم الوجبات المدرسية على الصعيد العالمي.

وثمَّنت السيدة “ميساء” مشروع إنشاء مصانع التغذية المدرسية في ليبيا، مضيفة بأنَّ هذا المشروع سيوفِّر العديد من فرص العمل ويُوفر الاِكتفاء الذاتي.

Comments are closed.