348907515_6419405694769633_5836179715164219078_n

رَئِيس هَيئة الرَّقابة الإدارية يطَّلع على اِستعدادات إجراء اِمتحانات الشهادات العامة

24 مايُو 2023م – تابع رئِيس هَيئة الرَّقابة الإدارية الأستاذ “سليمان الشنطي”، رفقة وزير التَّربية والتَّعليم الدّكتور “مُوسى المقريفْ” اِستعدادات المركز الوطني للامتحانات، لاِمتحانات الشهادات العامة للعام الدِّراسي 2022-2023م.

وَخِلال الزيارة التي رافقهم فيها مُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود”، ومُدير الإدارة العامة للرَّقابة على القِطاعات الخدمية والأمنية الأستاذ “المبروك الفرجاني”، ومدير مكتب المُتابعة وتقييم الأداء بِالوزارة الأستاذة “سمية راشد”، اِطَّلع “الشنطي”، على مراحِل تجهيز الأسئلة، بَدءاً من الطباعة حتى وصولها إلى التلميذ والطالب يوم الاِمتحان.

وَخِلال الاِجتماع الذي تم عَقده بالمركز، قدَّم الوزير نُبذة عن الوزارة وَجُهودها لإصلاح العملية التَّعليمية وتحصِيل حُقوق المُعلِّم وإنصافه، رغم التركة الكبيرة، والاِكتظاظ الوظيفي الحاصِل، مستعرضاً جُهود تطوير منظومة المركز الوطني للامتحانات، التي وصفها بِأحد الركائز الرئيسية في الدولة الليبية، لِلحصول على المعلومات، كما اِستعرض مُشاركات الطلاب الليبيين في المسابقات الدولية، وتحقيقهم لِنتائج مُتقدِّمة.

وَقدَّم رئيس هَيئة الرَّقابة الإدارية الشكر للأسرة التَّربوية في ليبيا، ولِوزارة التَّربية والتَّعليم في تَوحِيد العملية التَّعليمية في كامِل التُّراب الليبي، كما أشاد بِجهود العامِلين بالمركز الوطني للامتحانات في إيصال الأسئلة، وتسلم أوراق الإجابة لِكل الطلاب والتلاميذ في الشهادات العامة.

بِدوره، قدَّم مدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد”، عرضاً ضوئياً لِعمل المنظومة، أوضح فِيه آلية إدخال بيانات التلاميذ والطلاب من الصف الأول من مرحلة التَّعليم الأساسي، وحتى شهادة إتمام مرحلة التَّعليم الثانوي، من قِبل مؤسساتهم التَّعليمية التي يدرسون بها.

Comments are closed.